السبت 18 مايو / مايو 2024

توتر يلف بلدة حوارة.. إصابات بمواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال

توتر يلف بلدة حوارة.. إصابات بمواجهات بين الأهالي وقوات الاحتلال

Changed

نافذة إخبارية حول المواجهات التي دارت في بلدة حوارة (الصورة: غيتي)
أقدمت قوات الاحتلال على إغلاق حاجز زعترة وجميع مداخل حوارة الفرعية ومنعت مركبات الفلسطينيين من المرور، في ظل مواجهات دارت مع أهالي البلدة.

دارت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة حوارة جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة ما أدى إلى سقوط إصابات.

واندلعت المواجهات على خلفية تضييق القوات الإسرائيلية على جنازة شاب استشهد برصاص المستوطنين فجر اليوم، ما أسفر عن 51 إصابة بينها اثنتان بالرصاص الحي بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، وجميع مداخل بلدة حوارة الفرعية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز زعترة وجميع مداخل حوارة الفرعية ومنعت مركبات الفلسطينيين من المرور.

وكانت بلدة حوارة قد تعرضت لهجوم من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، استمر حتى ساعات فجر اليوم، أسفر عن استشهاد شابين إضافة لإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين.

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب برصاص الاحتلال في بلدة حوارة قضاء نابلس، مساء أمس الخميس.

وأفادت مصادر محلية، أن الشاب جمال محمود مجذوب (23 عامًا)، استشهد بعد اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال محاصرة بناية في بلدة حوارة، لاتهامه بإطلاق نار على مركبة إسرائيلية.

مواجهات بعد اعتداء على موكب تشييع الشهيد لبيب ضميدي

كما استشهد لبيب محمد لبيب ضميدي (19 عامًا) فجر اليوم الجمعة، متأثرًا بإصابته برصاص المستوطنين الذين اقتحموا بلدة حوارة ليل لأمس.

وبعد ظهر اليوم، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على موكب تشييع الشهيد ضميدي.

وهاجم جنود الاحتلال الموكب أثناء توجهه إلى المقبرة بعد أداء الصلاة عليه وسط البلدة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، حيث تصدى لهم آلاف المشيعين الذين حملوا الشهيد على الأكتاف، واندلعت على إثرها مواجهات عنيفة.

وبحسب مراسل "العربي" فقد اعتلت قناصة قوات الاحتلال أسطح المنازل في حوارة خلال المواجهات.

الفصائل تنعى الشهيدين

ونعت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة الشهيدين مجذوب وضميدي اللذين استشهدا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في بلدة حوارة.

وصباح أمس الخميس، قتل الجيش الإسرائيلي فلسطينيين اثنين آخرين في بلدة شوفة قرب طولكرم شمالي الضفة، واحتجز جثمانيهما بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وبذلك، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال أقل من 24 ساعة، إلى 4 شهداء.

وتشهد الضفة الغربية حالة من التوتر إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي المتواصلة للمدن والمخيمات الفلسطينية، خاصة في شمالي الضفة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close