السبت 25 مايو / مايو 2024

توقعات بازدياد الإقبال على شراء الذهب.. كيف سيتأثر سعر الأونصة؟

توقعات بازدياد الإقبال على شراء الذهب.. كيف سيتأثر سعر الأونصة؟

Changed

توقعات بازدياد الإقبال على شراء المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة - غيتي
توقعات بازدياد الإقبال على شراء المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة - غيتي
ربطت مجموعة مصرفية أميركية عملاقة توقعاتها بسخونة المشهد الجيوسياسي في الشرق الأوسط، وتوجه واشنطن لخفض الفائدة.

توقعت مجموعة "سيتي غروب" وصول سعر أونصة الذهب إلى مستوى 3 آلاف دولار خلال الأشهر المقبلة.

وربطت المجموعة المصرفية الأميركية العملاقة توقعاتها بسخونة المشهد الجيوسياسي في الشرق الأوسط، وتوجه الولايات المتحدة لخفض الفائدة؛ إذ لن يكتفي الذهب بالمكاسب التي حققها أخيرًا، والتي قادت أونصته إلى تسلّق قمة 2450 دولارًا.

وتابعت "سيتي غروب" بالإشارة إلى "التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، التي يمكن أن يتمخّض عنها رد عسكري إسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير، حيث رفعت تقديراتها لسعر الملاذ الآمن، الذي يتم اللجوء إليه عندما تنتاب الأسواق مشاعر القلق والخوف.

تزايد مشتريات المعدن الأصفر

وفي هذا السياق، يقول بارتوش ساويكي، المحلل في شركة "كونوتوكسيا فينتيك" للخدمات المالية: إن رد الفعل الإسرائيلي المحتمل، سيفضي إلى صراع أوسع نطاقًا، ما سيؤدي إلى تزايد مشتريات المعدن الأصفر.

والمؤسسة المصرفية الأميركية العملاقة، ترى أن أونصة الذهب ستلامس حاجز 3 آلاف دولار في الفترة الممتدة من ستة أشهر إلى عام ونصف العام، وهو أمر مرتبط جزئيًا بالتصعيد الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط. 

وكان الذهب الذي ارتفعت أسعاره خلال الشهر الأخير، بواقع 10%، يبدو أنه لن يكون فرس رهان المدخرين فحسب، وإنما كذلك لأولئك المستثمرين الباحثين عن التحوط في وجه التهديدات الجيوسياسية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close