الجمعة 26 يوليو / يوليو 2024

توقيع مذكرة تفاهم.. أمير قطر يبحث في اليونان تعزيز العلاقات

توقيع مذكرة تفاهم.. أمير قطر يبحث في اليونان تعزيز العلاقات

شارك القصة

التقى أمير قطر، رئيس الوزراء اليوناني، في جلسة مباحثات رسمية - غيتي
التقى أمير دولة قطر رئيس الوزراء اليوناني في جلسة مباحثات رسمية - غيتي
التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس الوزراء اليوناني في جلسة مباحثات رسمية في قصر ماكسيموس، بالعاصمة أثينا.

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، في العاصمة اليونانية أثينا، مع رئيسة البلاد إيكاترينا ساكيلاروبولو، ورئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، تعزيز العلاقات وتطورات الأوضاع في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ قرابة ثمانية أشهر خلّف أكثر من 36 ألف شهيد فلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصل بالعاصمة اليونانية، خلال زيارة أمير دولة قطر لليونان، التي تعد المحطة الخارجية الثانية والأخيرة بعد قبرص، بحسب بيانين للديوان الأميري.

وبحث أمير دولة قطر، مع رئيسة اليونان، "سبل تعزيز العلاقات وتطويرها على كافة الصعد، لا سيما في مجالات الاقتصاد والاستثمار، إضافة إلى تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

كما التقى رئيس الوزراء اليوناني، في جلسة مباحثات رسمية، في قصر ماكسيموس، بالعاصمة أثينا.

أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس - غيتي
أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس - غيتي

وبحث الجانبان خلال الجلسة أوجه التعاون، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها، إضافة إلى أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

التوقيع على مذكرة تفاهم جديدة 

وفي سياق متصل، شهد أمير قطر ورئيس الوزراء اليوناني التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إجراء مشاورات سياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك واتفاقية بشأن التعاون العسكري.

والإثنين الماضي، بدأ أمير قطر جولته الخارجية والتي شملت دولة قبرص واليونان.

وتساهم دولة قطر إلى جانب مصر في دور الوساطة بين حركة المقاومة الفلسطينية حماس وإسرائيل لبحث وقف إطلاق النار في غزة، وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close