الجمعة 17 مايو / مايو 2024

تويتر يثير بلبلة.. هل سيضيف زرّ "تعديل" على التغريدات المنشورة؟

تويتر يثير بلبلة.. هل سيضيف زرّ "تعديل" على التغريدات المنشورة؟

Changed

نافذة حوارية في "صباح النور" حول يوم "كذبة أبريل" (الصورة: غيتي)
ذكر موقع تويتر أنه يعمل على إضافة زر لتعديل التغريدات المنشورة، لكن توقيت التغريدة أثار موجة واسعة من الجدل، حيث صادف يوم "كذبة أبريل".

نشر تطبيق تويتر، أمس الجمعة، تغريدة عبر حسابه الرسمي على المنصة يشير فيها إلى أنه يعمل على إضافة زر يتيح للمشاركين إمكانية تعديل تغريداتهم، من دون توضيح مزيد من التفاصيل.

ورغم أن هذه الميزة كانت منتظرة ويطالب بها رواد التطبيق منذ سنوات، إلا أن توقيت التغريدة أثار موجة واسعة من الجدل، حيث صادف يوم "كذبة أبريل".

فقد حصدت هذه التغريدة عددا هائلا من علامات الإعجاب وصل إلى أكثر من 1.1 مليون اليوم السبت، بينما أعيد نشر التغريدة أكثر من 100 ألف مرة في غضون ساعات.

لكن خطوة تويتر التالية أثارت بلبلة إضافية، بحيث ردّت الشركة من جديد على سؤال عما إذا كانت التغريدة مزحة، وقالت: "لا يمكننا التأكيد أو النفي، لكننا ربما نصدر بيانًا في وقت لاحق".

ورحب بعض المعلقين بالتغريدة، واعتبرها البعض الآخر مضحكة، وحتى اللحظة لم يوضح تطبيق المدونات الصغيرة ما إذا كانت تغريدة أمس ضمن "كذبة إبريل" أو أنها فعلًا تدرس هذه الخطوة.

وتعد ميزة للتخلص من الأخطاء المطبعية عبر وظيفة إعادة التحرير، مطلب العديد من مستخدمي تويتر منذ إطلاقه عام 2006.

ومع ذلك، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة تويتر السابق جاك دورسي في يناير/ كانون الثاني 2020، أن شركته قد لا تضيف زر تعديل أبدًا "على الأرجح".

وأشار حينها إلى أن تويتر بدأ كخدمة رسائل نصية وأنه "عندما ترسل رسالة نصية لا يمكنك حقًا استعادتها أو تعديلها"، مضيفًا، "ونحن أردنا الحفاظ على هذه الأجواء"، وفق ما نقل موقع "نيوز وويك".

يذكر أنه في اليوم الأول من شهر أبريل/ نيسان يحتفل الناس بـ"كذبة أول نيسان"، عبر تنفيذ مزحة بيضاء يؤدون بها مقالب طريفة، وتحولت إلى ظاهرة عالمية وأسلوب دعائي تعتمده الشركات لجذب الزبائن.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close