الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

تيفو لأبي عبيدة ورقصة الأرض.. مولودية الجزائر يوجه رسالة دعم إلى غزة

تيفو لأبي عبيدة ورقصة الأرض.. مولودية الجزائر يوجه رسالة دعم إلى غزة

Changed

جمهور مولودية الجزائر رسم تيفو لوجه أبو عبيدة- فيسبوك
جمهور مولودية الجزائر رسم تيفو لوجه أبب عبيدة - فيسبوك
احتفل اللاعب الجزائري يوسف بلايلي بهدفه برقصة الأرض متشحًا بعلم فلسطين بينما رسم الجمهور تيفو لأبي عبيدة.

شكّلت مباراة فريق مولودية الجزائر وشباب الساورة ضمن البطولة الجزائرية لكرة القدم منبرًا لدعم صمود غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل عليها منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ولم تتوقف رسائل الدعم لسكان قطاع غزة ومقاومتها منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي، وتنوعت بين هتافات الجماهير في ملاعب كرة القدم والشوارع للتنديد بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة منذ أكثر من 44 يومًا.

تيفو لـ"أبي عبيدة"

فعلى مدرجات ملعب 5 تموز/ يوليو الذي يرمز لتاريخ استقلال الجزائر، قدّم جمهور فريق مولودية الجزائر  أكبر تيفو على الإطلاق للشخصية البارزة في المقاومة الفلسطينية أبي عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس. 

رسم المشجعون بأجسادهم صورة دقيقة لوجه أبي عبيدة وبدت فيها ملامحه وكوفيته واضحتان. وأحيطت الصورة بألوان الأحمر والأخضر والأسود التي تمثل علم فلسطين.

بلايلي يرقص "رقصة الأرض"

وعلى أرض الملعب، احتفل لاعب مولودية الجزائر يوسف بلايلي بهدفه بالرقص على الطريقة الفلسطينية. فقد اتشح البلايلي بعلم فلسطين ورقص "رقصة الأرض" التي غدت طريقة تعبير شائعة عن دعم أهالي غزة وقد استخدمها ناشطون في عدة ميادين. 

وهي الرقصة التي أدّاها شاب فلسطيني في أثناء اشتباكات مع الاحتلال قبل 5 سنوات. وتزامنًا مع أحداث غزة، أعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي نشر الفيديو الذي يظهر رقصة الشاب الفلسطيني مع مقاطع من أغان أخرى، بينما حاول آخرون تقليد الرقصة أيضًا. 

وشبه كثيرون هذه الرقصة برقصة السكان الأصليين لأميركا واصفين إياها برقصة "أصحاب الأرض". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة