الجمعة 14 يونيو / يونيو 2024

ثأرت لنفسها.. جابر تتجاوز الأميركية ساشيا فيكري ببطولة رولان غاروس

ثأرت لنفسها.. جابر تتجاوز الأميركية ساشيا فيكري ببطولة رولان غاروس

Changed

أنس جابر
نالت جابر المجموعة الأولى بمهارة مع إغلاق سقف الملعب الرئيسي بسبب الأمطار قبل أن تفوز بالمجموعة الثانية - رويترز
حققت التونسية أنس جابر فوزًا افتتاحيًا في بطولة رولان غاروس في محاولة للفوز بواحدة من البطولات الكبرى للعبة.

تجاوزت اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة الثامنة عالميًا الدور الأول من بطولة رولان غاروس، بفوز مريح 6-3 و6-2 على الأميركية ساشيا فيكري المشاركة ببطاقة دعوة اليوم الإثنين.

وتعد هذه أحدث محاولات النجمة التونسية للفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى للتنس.

وبحضور عدد محدود من الجماهير في ملعب فيليب شاترييه، تقدمت اللاعبة التونسية سريعًا 3-صفر، لكن فيكري قلصت الفارق بكسر إرسالها لتعيد الزخم إلى وصيفة بطلة ويمبلدون وأميركا المفتوحة السابقة.

مهارات عالية

وأظهرت أنس مهاراتها لتحسم المجموعة الأولى مع إغلاق سقف الملعب الرئيسي بسبب الأمطار، وقبل أن تسيطر على المجموعة الثانية بينما عانت فيكري.

وانتصرت اللاعبة الأميركية (29 عامًا) بعد ثلاث مجموعات في اللقاء السابق الوحيد بينهما في شيكاغو قبل ست سنوات، لكنها لم تنتفض اليوم لتنهي أنس، التي بلغت دور الثمانية في 2023، المباراة بعد 81 دقيقة.

الإيطالي يانيك سينر
أعرب سينر عن سعادته بعودته إلى الملاعب بعد إصابته- رويترز

وفي البطولة نفسها، وفي فئة الرجال، ظهر أن الإيطالي يانيك سينر، المصنف الثاني عالميًا، قد تعافى تمامًا من الإصابة ليتغلب على الأميركي كريستوفر يوبانكس 6-3 و6-3 و6-4 في الدور الأول اليوم الإثنين.

وانسحب سينر، بطل أستراليا المفتوحة، من بطولة مدريد المفتوحة وغاب عن بطولة روما للأساتذة بسبب إصابة في الفخذ لكنه عاد إلى مستواه في رولان غاروس ليقصي يوبانكس الذي ودع البطولة من الدور الأول للعام الثاني على التوالي.

وقال سينر: "حالة فخذي على ما يرام، سعيد لأن فريقي وأنا عملنا بجدية حتى نكون بالملعب في أقرب وقت ممكن. بالتأكيد، الشكل العام لم يصل إلى نسبة 100% بعد، لذلك نحاول البناء كل يوم".

وكسر اللاعب الإيطالي إرسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى ليتقدم 4-1 قبل أن يكسر يوبانكس إرسال سينر، الذي حسم المجموعة بكسر إرسال آخر واحتاج إلى كسر إرسال اللاعب الأميركي مرة واحدة فقط في كل من المجموعتين التاليتين ليحجز مقعده في الدور الثاني.

وأضاف اللاعب الإيطالي: "بصراحة، أنا سعيد بعودتي للملعب، كنت مصابًا لذلك أنا سعيد للغاية بعودتي إلى هنا. إنها بطولة خاصة جدًا بالنسبة لي، لقد بلغت هنا دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى لأول مرة، لذلك لدي هنا بعض الذكريات الرائعة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة