الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بطولة ويمبلدون.. التونسية أنس جابر تحجز مكانها "بلا رحمة" في الدور الرابع

بطولة ويمبلدون.. التونسية أنس جابر تحجز مكانها "بلا رحمة" في الدور الرابع

Changed

المصنفة ثانية عالميًا التونسية أنس جابر -رويترز
المصنفة ثانية عالميًا التونسية أنس جابر -رويترز
حجزت المصنفة ثانية عالميًا أنس جابر مكانها في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون للتنس، بفوزها على الفرنسية ديان باري 6-2 و6-3.

أثبتت التونسية أنس جابر أنها منافسة صعبة للغاية وذلك على حساب اللاعبة الفرنسية ديان باري، بعد أن نجحت اليوم الجمعة، في التغلب على الأخيرة بفوز سهل بنتيجة 6-2 و6-3 لتبلغ الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس.

فقد كانت 68 دقيقة كافية للتونسية لتحطم منافستها ديان باري وتحجز مكانًا لها في الدور المقبل مع الألمانية أنجيليك كيربر بطلة ويمبلدون 2018 أو البلجيكية إليسه ميرتنز المصنفة 24.

ووصلت جابر التي قدمت أداء جيدًا في بطولة ويمبلدون العام الماضي، إلى ربع النهائي، لتثبت أن نظرها يشخص نحو الكأس هذا العام، بحيث لم تظهر المصنفة الثانية عالميًا أي رحمة بمنافستها التي لم تنجح في كسر إرسال أُنس حتى وصلت النتيجة إلى 5-0 في المجموعة الأولى قبل أن تنهيها بنتيجة 6-2.

وكانت باري البالغة من العمر 19 عامًا واحدة من أربع لاعبات فرنسيات يبلغن الدور الثالث، ورغم خسارتها أصرت الفرنسية على المحاربة في المجموعة الثانية وفرضت التعادل 3-3 قبل أن تكسر جابر إرسالها.

عند هذه النقطة بدأت أُنس في توجيه الضربات القاضية لمنافستها، حيث كسرت إرسال باري واحتفلت ببلوغ الدور الرابع بإنهائها الشوطين التاليين لصالحها.

وعقب المباراة علقت اللاعبة التونسية أنس جابر بالقول: "كانت مباراة رائعة. من الرائع الفوز بمجموعتين متتاليتين وأتمنى مواصلة اللعب بهذه القوة".

وحتى الآن لم تخسر جابر أي مجموعة في ثلاث مباريات، وكانت التونسية قد قالت: "بدأت بشكل جيد البطولة التي خصصت لها استعدادًا جيدًا في برلين"، في إشارة إلى تتويجها بلقب دورة العاصمة الألمانية يوم 19 حزيران/ يونيو الماضي وهو الثاني لها على الملاعب العشبية في مسيرتها الاحترافية، بعد الأول في دورة برمنغهام الإنكليزية العام الماضي.

كما تأمل أُنس في تحقيق نتيجة أفضل في نادي عموم إنكلترا بعد بلوغ دور الثمانية عام 2021.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close