الخميس 30 مايو / مايو 2024

ثاني هجوم خلال ساعات.. غارات جوية إسرائيلية على مواقع بريف دمشق

ثاني هجوم خلال ساعات.. غارات جوية إسرائيلية على مواقع بريف دمشق

Changed

أسقطت الدفاعات الجوية السورية صواريخ إسرائيلية أُطلقت على ريف دمشق
أسقطت الدفاعات الجوية السورية صواريخ إسرائيلية أُطلقت على ريف دمشق - إكس
أسفر الهجوم الصاروخي الإسرائيلي على بعض المواقع في ريف دمشق عن وقوع بعض الخسائر المادية

في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من يوم، أعلن جيش النظام السوري أنّ دفاعاته الجوية أسقطت صواريخ إسرائيلية أُطلقت على ريف دمشق في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وأفاد الجيش في بيان، بأنّ جيش الاحتلال "شنّ عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا عددًا من النقاط في ريف دمشق، وأنّ دفاعاتنا الجوية أسقطت بعض هذه الصواريخ"، مشيرًا إلى أنّ الهجوم أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية.

وأمس الجمعة، أشار جيش النظام السوري إلى أنّ دفاعاته الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين في الضواحي الغربية خلال هجوم انطلق أيضًا من مرتفعات الجولان".

لكنّ النظام السوري لم يلق المسؤولية صراحة على إسرائيل في هذا الهجوم.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إنّه لا يُعلّق على التقارير التي تنشرها وسائل الإعلام الأجنبية.

وكثّفت إسرائيل هجماتها على سوريا بعد عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها القسّام في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وبدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومنذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قتلت الغارات الإسرائيلية على سوريا أكثر من ستة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، بينهم جنرال كبير بالمخابرات.

وفي السنوات الأخيرة، نفّذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، تستهدف في الغالب أهدافًا تابعة لإيران و"حزب الله" اللبناني، ويشمل ذلك مستودعات الأسلحة والذخائر، والشحنات العسكرية، بالإضافة إلى مواقع تابعة لجيش النظام السوري.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close