الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

دخل التاريخ.. ريز أحمد أول مسلم يرشح لجائزة أوسكار

دخل التاريخ.. ريز أحمد أول مسلم يرشح لجائزة أوسكار

Changed

دخل أحمد التاريخ في الشهر الماضي كأول مسلم يرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل
دخل ريز أحمد التاريخ في الشهر الماضي بوصفه أول مسلم يرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل (غيتي)
يبلغ أحمد من العمر 38 عامًا وهو مغني راب أيضًا، وتمّ ترشيحه لجائزة الأوسكار بعد تجسيده شخصية عازف طبول يصاب بالصمَم في فيلم "ساوند أوف ميتال" أي صوت المعدن.

دخل ريز أحمد التاريخ في الشهر الماضي بوصفه أول مسلم يرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل، حيث جسد الممثل البريطاني  شخصية عازف طبول يصاب بالصمم في فيلم "ساوند أوف ميتال" أي صوت المعدن، وهو الدور الذي جعل منه أول مسلم يرشح للجائزة.

وفي الفيلم الذي أخرجه داريوس ماردر، يجسد أحمد شخصية روبن الذي يقوم بجولة مع صديقته المغنية، ويفقد خلالها القدرة على السمع، ثم يسعى على مضض لطلب المساعدة وتعلم لغة الإشارة.

What a morning! It’s the sound of Academy Award nominations, with Sound of Metal receiving 6 nominations, including Best...

Posted by Sound of Metal on Monday, March 15, 2021

وأوضح أحمد أن استعداده لتجسيد الدور عن طريق تعلم عزف الطبول ولغة الإشارة تطلب منه جهدًا كبيرًا.

وقال: "على المستوى العاطفي كان نصًا قاسيًا للغاية. كتب داريوس ماردر شيئًا مؤثّرًا حقًا".

وأضاف أحمد: "أعتقد أن الكثير من الناس يشعرون بحماس شديد لأنّ فيلمًا عن الصمّ مرشح لنيل جائزة أفضل فيلم".

ويبلغ أحمد من العمر 38 عامًا، وهو مغني راب أيضًا، ومرشح لجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا" عن الدور نفسه في حفل يقام الأسبوع المقبل.

وفي السياق نفسه، يخوض الفيلم الفلسطيني القصير "الهدية" المنافسة على جوائز الأوسكار، وقد وصل إلى هذه المرحلة المهمة بعدما حصد جائزتين مهمتين هما جائزة الجمهور في مهرجان كليرمونت-فيراند الدولي للأفلام القصيرة، وجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان كليفلاند السينمائي الدولي.

كما رشحت أكاديمية فنون السينما الأميركية المانحة لجائزة الأوسكار فيلم "الرجل الذي باع ظهره"، لنيل جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وفي سابقة يسجّلها تاريخ السينما السودانية، ينافس فيلم "ستموت في العشرين" للحصول على جوائز الأوسكار الأميركية ضمن فئة أفضل الأفلام الروائية الدولية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close