الجمعة 24 Sep / September 2021

ترجمت أعماله لأكثر من 20 لغة.. وفاة عملاق الأدب الإيطالي روبرتو كالاسو"

ترجمت أعماله لأكثر من 20 لغة.. وفاة عملاق الأدب الإيطالي روبرتو كالاسو"
الخميس 29 يوليو 2021
روبرتو كالاسو
كان يُعرف بأنه "مؤسسة أدبية في حد ذاته"، وتُرجمت أعماله في الأدب والأساطير إلى أكثر من 20 لغة (غيتي)

أعلنت دار نشر أديلفي التي تتولى نشر أعمال الكاتب والناشر الإيطالي روبرتو كالاسو اليوم الخميس أنه توفي عن عمر 80 عامًا. وكان كالاسو يُعرف بأنه "مؤسسة أدبية في حد ذاته"، وتُرجمت أعماله في الأدب والأساطير إلى أكثر من 20 لغة.

ووُلد كالاسو، وهو نجل أستاذ جامعي مناهض للفاشية، في فلورنسا عام 1941 وسرعان ما أظهر شغفًا كبيرًا بالأدب، إذ قرأ كتاب بروست الضخم "البحث عن الزمن المفقود" وعمره 13 عامًا.

وكان كالاسو يتقن العديد من اللغات، ومن أشهر أعماله "رون أوف كاش" أو (خراب كاش)، و "كا" و "ماريدج أوف كاموس آند هارموني" أو (زواج قدموس وهارمونيا)، وهو إعادة سرد لعالم الأساطير الإغريقية.

لكن موضوعاته تراوحت من الآلهة القديمة إلى الرسام تيبولو وكتاب مثل كافكا وبودلير. كما كان له موقع مميز في الحياة الثقافية الإيطالية بصفته مديرًا لدار نشر أديلفي إديتسوني المرموقة في ميلانو، حيث عمل لما يقرب من 60 عامًا قبل أن يشتريها عام 2015 لمنع بيعها لمجموعة موندادوري العملاقة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

ثقافة - العالم
منذ 7 ساعات
كانت البقايا المكتشفة حديثًا لأشخاص على قيد الحياة حوالي عام 1220 (ديلي ميل)
كانت البقايا المكتشفة حديثًا لأشخاص على قيد الحياة حوالي عام 1220 (ديلي ميل)
شارك
Share

عثر عمال أثناء مد أنابيب الغاز في البيرو على الرفات وبعض الذرة والأطباق ومجموعة متنوعة من آلات النفخ، بما في ذلك المزامير، موضوعة حولها.

ثقافة - الأردن
منذ 8 ساعات
يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل
يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل (وزارة الثقافة الأردنية)
شارك
Share

ينظم المعرض اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمّان الكبرى، ويتزامن هذا العام مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

ثقافة - العراق
الخميس 23 سبتمبر 2021
شارك
Share

تعد ملحمة "غلغامش" الشهيرة، أحد أقدم الأعمال الأدبية للبشرية، وتروي مغامرات أحد الملوك الأقوياء لبلاد ما بين النهرين في رحلته بحثًا عن الخلود في الحياة.

Close