الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

ثلاثية في مرمى نانت.. ميسي يسجل أول أهدافه في الدوري الفرنسي

ثلاثية في مرمى نانت.. ميسي يسجل أول أهدافه في الدوري الفرنسي
السبت 20 نوفمبر 2021

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم السبت، هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، إذ عزز فريقه باريس سان جيرمان صدارته بفارق 13 نقطة رغم أنه لعب لنحو نصف ساعة بعشرة لاعبين في الفوز 3-1 على ضيفه نانت.

وهز ميسي الشباك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، حيث افتتح كيليان مبابي التسجيل، لكن راندال كولو مواني أدرك التعادل لنانت، الذي بقي في المركز 11 وله 18 نقطة، قبل أن يهز زميله دينيس أبياه شباكه بالخطأ.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 37 نقطة من 14 مباراة قبل أن يخرج لمواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

تعاون ثلاثي الهجوم

وكان ميسي أحرز ثلاثة أهداف مع باريس سان جيرمان في دوري الأبطال منذ انضمامه قادمًا من برشلونة مطلع الموسم الحالي، لكنه عجز عن هز الشباك في خمس مباريات في الدوري قبل أن ينجح اليوم السبت.

وبدأ باريس سان جيرمان بقوة وافتتح مبابي التسجيل بعد دقيقتين عندما اصطدمت تسديدة لياندرو باريديس به إلى داخل المرمى.

وتعاون ثلاثي الهجوم بشكل رائع ولعب مبابي في الناحية اليمنى تاركًا ميسي في الأمام، حيث كاد النجم الأرجنتيني أن يهز الشباك في الدقيقة 17 بعد تمريرة من نيمار.

طرد حارس مرمى سان جرمان

وأبعد ألبان لافونت حارس نانت العديد من الفرص من صاحب الأرض في الشوط الأول، حيث ضغط بعد الاستراحة، لكن محاولاته كانت سهلة بالنسبة إلى الحارس كيلور نافاس.

لكن الحارس الكوستاريكي طُرد في الدقيقة 65 بعد تدخل على لودوفيتش بلاش خارج منطقة ليشارك الحارس البديل سيرجيو ريكو بدلًا من نيمار في ظل غياب جيانلوكا دوناروما.

وأنقذ ريكو فرصة خطيرة ثم أبعد ضربة رأس من كولو مواني، لكن الكرة ارتدت للاعب نانت الذي وضعها بكعب القدم في المرمى في الدقيقة 76.

هدف ميسي

واستعاد باريس سان جيرمان تقدمه عندما مرر ميسي كرة حاول أبياه إبعادها، لكنها مرت من فوق حارس مرماه إلى داخل الشباك في الدقيقة 81، وبذلك حسم ميسي الفوز بتسديدة معتادة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة.

وقال ميسي بعد المباراة: "أنا سعيد للغاية لأنني سجلت هدفي الأول في الدوري الفرنسي، رغم أنني أحرزت بقميص باريس بالفعل في دوري الأبطال".

وسبق لميسي أن سجل ثلاثة أهداف مع فريق العاصمة الفرنسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينها ثنائية في مرمى لايبزيغ الألماني، وهدف في شباك مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يواجهه إيابًا الأربعاء ضمن دور المجموعات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 24 دقائق
يلتقي اللاعب اليوناني في الدور الثاني مع الأرجنتيني سيباستيان بايز المصنف 88 عالميًا (غيتي)
يلتقي اللاعب اليوناني في الدور الثاني مع الأرجنتيني سيباستيان بايز المصنف 88 عالميًا (غيتي)
شارك
Share

أكد تيتيباس أنه يعتبر نفسه واحدًا من أفضل اللاعبين على الملاعب الصلبة في غياب المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش.

رياضة - الجزائر
منذ 5 ساعات
منتخب الجزائر
اعترض المنتخب الجزائري على سوء أرضية الملعب الذي سيخوض المباراة الأخيرة عليه (غيتي)
شارك
Share

سيكون منتخب الجزائر أمام مباراة حاسمة وأشبه بمباريات النهائي له حين يواجه ساحل العاج في دور المجموعات ضمن بطولة إفريقيا في ظل سيناريوهات عدة بحال الفوز.

رياضة - أخبار العالم العربي
منذ 7 ساعات
منتخب تونس
سيلعب منتخب تونس بدون أبرز لاعبيه خلال مباراته الأخيرة في المجموعة (فيسبوك)
شارك
Share

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في صفوف منتخب تونس المشارك في كأس الأمم الإفريقية إلى 11 لاعبًا بعد أن تأكدت إصابة سبعة لاعبين جدد قبل مواجهة حاسمة بعد غد.

Close