الأحد 19 مايو / مايو 2024

ثلاث مرّات.. الأمير أندرو متهم بـ"الاعتداء الجنسي" على قاصر

ثلاث مرّات.. الأمير أندرو متهم بـ"الاعتداء الجنسي" على قاصر

Changed

نفى الأمير أندرو الاتهام الموجه إليه بالاعتداء الجنسي على قاصر (غيتي)
نفى الأمير أندرو الاتهام الموجه إليه بالاعتداء الجنسي على قاصر (غيتي)
اتهمت فرجينيا جوفري دوق يورك الأمير أندرو ثاني أبناء الملكة إليزابيث، في دعوى رفعتها ضده، بالاعتداء عليها جنسيًا وضربها قبل نحو عقدين عندما كان عمرها 17 عامًا.

رفعت امرأة دعوى قضائية ضد الأمير البريطاني أندرو تتّهمه فيها بالاعتداء الجنسي عليها في ثلاث مناسبات مختلفة، قبل نحو عقدين عندما كان عمرها أقلّ من 18 عامًا.

وذكرت فرجينيا جوفري، التي تقول إن رجل الأعمال جيفري إبستين استغلّها جنسيًا في بيته، وإن دوق يورك، ثاني أبناء الملكة إليزابيث، اعتدى عليها جنسيًا وضربها قبل نحو عقدين عندما كان عمرها 17 عامًا.

وطالبت المرأة في دعواها المدنية، أمام المحكمة الجزائية الأميركية في مانهاتن، "بتعويضات غير محددة".

وقالت جوفري، التي كان اسمها في السابق فرجينيا روبرتس: "أنا أحاسب الأمير أندرو على ما فعله بي. الأقوياء والأغنياء ليسوا معفيين من تحمّل مسؤولية أفعالهم. آمل أن ترى الضحايا الأخريات أنه يُمكننا ألا نعيش بصمت وخوف، واستعادة الحياة من خلال الإفصاح عمّا نتعرّض له والمطالبة بالعدالة".

وأضافت: "أعلم أن هذا الإجراء سيعرضني لمزيد من الهجمات من قبل الأمير أندرو ووكلائه، لكنني كنت أعرف أنه إذا لم أتابع هذا الإجراء، فسأسمح لهم وأخذل الضحايا في كل مكان".

ثلاثة اعتداءات

وفي دعواها، قالت جوفري إن الأمير اعتدى عليها جنسيًا للمرة الأولى في لندن أثناء وجودها في منزل جيسلين ماكسويل صديقة إبستين، الذي اتهم بالاتجار بالجنس، بعد أن أجبروها على ممارسة الجنس رغمًا عنها.

وأضافت أن أندرو اعتدى عليها جنسيًا مرة ثانية في قصر إبستين بنيويورك، عندما أجبرتها ماكسويل على الجلوس في حجر أندرو وهو يلمسها؛ ومرة ثالثة، في جزيرة إبستين الخاصة في جزر فيرجن الأميركية.

وقالت الدعوى إنه في كل مرة، تلقّت الضحية "تهديدات صريحة أو ضمنية" للانخراط في أفعال جنسية مع الأمير. وأشارت المدعية إلى أنها "تخشى الموت أو الأذى الجسدي لها أو لغيرها وتداعيات أخرى" من الثلاثي بسبب "صلاتهم القوية وثروتهم وسلطتهم".

وأضافت الدعوى أن أندرو كان يعرف عمرها في ذلك الوقت بناء على اتصالاته مع إبستين وماكسويل، ورغم ذلك قام بفعلته على أي حال "لغرض إشباع رغباته الجنسية".

وكانت ماكسويل قد دفعت في وقت سابق ببراءتها من تهم الاتجار بالجنس أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية حيث ستُواجه المحاكمة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

أندرو ينفي

وعام 2019، قال الأمير أندرو، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إنه لا يتذكّر أنه التقى بجوفري، ونفى نفيًا قاطعًا ما ذكرته حول الاعتداء عليها.

وتنحّى الأمير (61 عامًا) عن واجباته العامة في 2019، بسبب الجدل حول ارتباطه مع إبستين، الذي وجّه إليه مدعون اتحاديون في مانهاتن في يوليو/ تموز 2019، اتهامات باستغلال عشرات النساء والفتيات جنسيًا.

وانتحر إبستين عن 66 عامًا بأحد سجون مانهاتن في العاشر من أغسطس/ آب 2019 أثناء انتظار محاكمته.

وفي وقت لاحق، قال المدعون: إن الأمير لم يكن متعاونًا مع تحقيقاتهم.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close