الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

ثلاث ميداليات عربية.. تفوق بحريني وقطري في "القوى" بدورة الألعاب الآسيوية

ثلاث ميداليات عربية.. تفوق بحريني وقطري في "القوى" بدورة الألعاب الآسيوية

Changed

توج العداء البحريني برهانو بالو بالميدالية الذهبية في سباق 10 آلاف متر
توج العداء البحريني برهانو بالو بالميدالية الذهبية في سباق 10 آلاف متر - غيتي
شهدت دورة الألعاب الآسيوية في الصين نتائج مميزة حققها رياضيو ألعاب القوى من البحرين والقوى تكللت بميداليات ثلاث أبرزها ذهبية للبحرين في سباق 10 آلاف متر.

حققت البحرين ثنائية ذهبية-فضية في سباق 400 م سيدات، أمس السبت، في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو الصينية، مع تتويج مجيدات أولواكيمي أديكويا أمام مواطنتها سلوى عيد ناصر، فيما خطف العداء بيرهانو باليو ذهبية 10 آلاف متر.

ورفعت البحرين رصيدها إلى ثلاث ذهبيات في الألعاب الحالية، بعد تتويج كيلونزو موتوسيو في سباق 10 آلاف م للسيدات الجمعة.

وسجّلت النيجيرية الأصل أديكويا 50.66 ثانية مقابل 50.92 لعيد ناصر، بعد سيطرتهما على السباق من بدايته حتى النهاية، فيما حلّت الماليزية فالابوي شيرين سامسون ثالثة (52.58).

واستعادت أديكويا (30 عامًا) الذهبية التي أحرزتها في إينتشيون 2014 من عيد ناصر (25 عامًا) المتوجة في النسخة الماضية في جاكرتا 2018. وكانت عيد ناصر، بطلة العالم 2019 في الدوحة، قد أوقفت في 2021 لعامين بسبب خرقها قواعد المنشطات.

فضية للقطري الصيفي

البطل القطري أشرف الصيفي والمديالية الفضية برمي المطرقة
البطل القطري أشرف الصيفي والمديالية الفضية برمي المطرقة- إكس

كذلك تمكن القطري أشرف الصيفي، من إحراز الميدالية الفضية لمسابقة رمي المطرقة، أمس، مسجلًا 72.42 مترًا كأفضل محاولة من بين المحاولات الست للإطاحة بالمطرقة، فيما ذهبت الميدالية الذهبية للصيني كي وانغ الذي سجل 72.97 مترًا، ونال الميدالية البرونزية الأوزبكي خوجاييف الذي حل في المركز الثالث مسجلًا 70.79 مترًا.

وتعد الميدالية الفضية هي الخامسة للبعثة القطرية في هذه الدورة، بعد ذهبية منتخب الطائرة الشاطئية، وفضية رماية السكيت وبرونزيتي رماية السكيت لفئة الزوجي المختلط، كما أنها الميدالية الأولى لألعاب القوى القطرية.

وتشارك ألعاب القوى القطرية بمجموعة من الرياضيين المميزين في 16 تخصصًا للميدان والمضمار.

وعقب نهاية السباق، أعرب أشرف الصيفي عن سعادته بتحقيق الفوز بالميدالية الفضية لمسابقة إطاحة المطرقة.

وقال في تصريح صحفي إن الفضل في فوزه يعود للاهتمام الكبير من المسؤولين القطريين ودعمهم للرياضيين، مشيرًا إلى أنه كان يتطلع لتحقيق الفوز بالميدالية الذهبية، وأنه سيركز على النجاح في التحديات المقبلة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close