السبت 24 فبراير / فبراير 2024

بطولة العالم بألعاب القوى.. ذهبية للمغربي البقالي وبرونزية للقطري برشم

بطولة العالم بألعاب القوى.. ذهبية للمغربي البقالي وبرونزية للقطري برشم

Changed

حصد كل من البقالي وبرشم ذهبيتا البطولة السابقة لألعاب القوى
بطلان عربيان يحققان ميداليتين ذهبية وبرونزية في بطولة العالم بألعاب القوى - فيسبوك
واصل كل من البطلين العربيين في ألعاب القوى المغربي سفيان البقالي والقطري معتز برشم تألقهما في البطولات العالمية وحققا نتيجتين مميزتين.

توج البطل المغربي سفيان البقالي، الثلاثاء، بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليًا في العاصمة المجرية بودابست، في حين استطاع البطل الأوليمبي القطري، معتز برشم، من حصد الميدالية البرونزية في منافسات الوثب العالي.

وأنهى البقالي السباق في زمن قدره 8:03.53 دقائق متفوقًا على البطل الإثيوبي لاميشا جيرما، صاحب الرقم القياسي العالمي، والذي سجل بدوره زمنًا قدره 8:05.44 دقائق ليحصد الميدالية الفضية، واكتفى العداء الكيني إبراهام كيبوت بالميدالية البرونزية مسجلًا زمنًا قدره 8:11.98 دقائق.

وواصل البطل المغربي، بهذا الانتصار الكبير، سيطرته على السباق في العامين الأخيرين، حيث سبق وأحرز الميدالية الذهبية في بطولة العالم بيوجين بالولايات المتحدة الأميركية سنة 2022، كما نال الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وقال البقالي لوكالة "فرانس برس" بعد فوزه: "أنا سعيد جدًا لفوزي بالذهبية الثانية تواليًا، أتيت إلى هنا لأفوز بالذهب ولا شيء غيره". وأضاف: "كانت لدي منافسة صعبة من حامل الرقم القياسي العالمي (غيرما)، لكنني تمكنت من فرض سيطرتي في اللفة الأخيرة. لم يكن الأمر سهلاً لكنني تمكنت من الفوز".

القطري برشم

من جهته، فاز البطل القطري معتز برشم بالميدالية البرونزية أمس، في مسابقة القفز العالي من البطولة التي ستستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري، بمشاركة أكثر من 2000 رياضي ورياضية يمثلون مختلف دول العالم.

ووصل برشم لمجموع سبع ميداليات ملونة في تاريخ مشاركاته في بطولات العالم، منها ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزية على مستوى الكبار وذهبية داخل الصالات وذهبية على مستوى الشباب.

وأحرز برشم الميدالية البرونزية بعد صراع شرس مع نخبة أبطال العالم في الوثب العالي، مسجلًا قفزة لارتفاع (2.33م)، خلف الإيطالي جان ماركو تامبيري الفائز بالميدالية الذهبية، بارتفاع 2.36 مترًا بفارق المحاولات والأميركي جوفان هاريسون الفائز بالميدالية الفضية.

وأضاف برشم ميدالية أخرى لميدالياته في بطولات العالم محتفظًا بلقبه كأول رياضي في تاريخ الوثب العالي، ينجح في تحقيق اللقب ثلاث مرات متتالية (لندن 2017، والدوحة 2019، ويوجين 2022) .

ويملك معتز برشم ثاني أفضل قفزة في تاريخ اللعبة (2.43م) في بروكسل 2014 بفارق سنتمترين عن أفضل قفزة (2.45م) والمسجلة باسم الكوبي خافيير سوتومايور عام 1993.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close