السبت 18 مايو / مايو 2024

دورة الألعاب الآسيوية 2023.. قطر تتوج بأول ميدالية ذهبية

دورة الألعاب الآسيوية 2023.. قطر تتوج بأول ميدالية ذهبية

Changed

الفريق القطري مكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس - إكس
الفريق القطري مكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس - منصة "إكس"
حافظ المنتخب القطري على الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الآسيوية للمرة الثانية على التوالي بعدما توج بها من قبل في دورة إندونيسيا 2018.

حصد المنتخب القطري لكرة الطائرة الشاطئية رجال اليوم الخميس الميدالية الذهبية خلال منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2023 في نسختها التاسعة عشر، التي تستضيفها مدينة هانغتشو بعد فوزه على نظيره الصيني.

ونجح الفريق القطري المكون من الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، في الفوز بالمباراة النهائية على الصين بشوطين دون رد بنتيجة (22-20، 22-18)، في حين أحرز المنتخب الأوزبكي المركز الثالث والميدالية البرونزية بفوزه على إيران بشوطين دون رد.

ميدالية ذهبية لقطر

وحافظ المنتخب القطري على الميدالية الذهبية بدورة الألعاب الآسيوية للمرة الثانية على التوالي بعدما توج بها من قبل في دورة إندونيسيا 2018، وهو نفس الفريق الذي فاز ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

أول ميدالية ذهبية لقطر في منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2023 - إكس
أول ميدالية ذهبية لقطر في منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2023 - إكس

وتعد هذه أول ميدالية ذهبية لقطر في الدورة الحالية، لترفع رصيدها إلى 4 ميداليات ملونة، منها، فضية مسابقة السكيت لفرق الرجال، وبرونزية فردي السكيت لناصر صالح العطية خلال منافسات يوم أمس الأربعاء.

تقدم لقطر في منافسات دورة الألعاب الآسيوية 2023

وأضاف الثنائي راشد العذية وريم الشرشني برونزية جديدة، الخميس، في مسابقة السكيت المختلط، علمًا بأن الثنائي الكويتي عبد الله الرشيدي، وإيمان الشماع، توجا بالميدالية الفضية في هذه المنافسات.

والسبت الماضي، انطلقت دورة الألعاب الآسيوية "آسياد" بمدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقد أحرز منتخب قطر للكرة الطائرة الشاطئية، قبل يومين الميدالية الفضية، بتأهله للمباراة النهائية بتغلبه على كازاخستان في نصف النهائي بشوطين دون رد (21-19 و21-19).

وكان المنتخب القطري لكرة اليد فاز أمس الأربعاء على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة / 31 - 27/ في ثانية مبارياته للمجموعة الثانية من منافسات كرة اليد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close