الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

ثنائية لمبابي.. فرنسا تطيح ببولندا من كأس العالم في قطر

ثنائية لمبابي.. فرنسا تطيح ببولندا من كأس العالم في قطر

Changed

نافذة تحليلية ضمن برنامج "مونديال العربي" تقرأ في سيناريوهات مباراة فرنسا وبولندا المرتقبة ضمن الدور الثاني لمونديال قطر (الصورة: غيتي)
واصل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقب كأس العالم، بالفوز على بولندا بثلاثية لهدف، اليوم الأحد، ليتأهل الديوك لدور الثمانية.

سجل أوليفييه جيرو هدفًا وأضاف المتألق كيليان مبابي هدفين رائعين لتفوز فرنسا بنتيجة 3-1 على بولندا في دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم في قطر اليوم الأحد.

وهز جيرو الشباك قبل الاستراحة مباشرة بعد تمريرة من مبابي ليرفع رصيده إلى 52 هدفًا مع فرنسا، ويصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلاده وبفارق هدف واحد عن تييري هنري.

رفع جيرو رصيده إلى 52 هدفًا
رفع جيرو رصيده إلى 52 هدفًا - غيتي

وواصلت فرنسا الضغط الهجومي في الشوط الثاني، وكاد جيرو أن يضيف هدفًا بعد تمريرة عرضية من جول كوندي، لكنه سدد بجوار المرمى.

وسجل مبابي الهدف الثاني بتسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء بمسافة قصيرة في الدقيقة 74، ثم أضاف هدفًا بتسديدة مذهلة أخرى في الزاوية العليا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع مبابي رصيده إلى خمسة أهداف في صدارة هدافي كأس العالم.

سجل كيليان مبابي هدفين رائعين في مواجهة بولندا
سجل كيليان مبابي هدفين رائعين في مواجهة بولندا - غيتي

وقلص روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بعدما استفاد من إعادة الركلة التي أهدرها في البداية بسبب تحرك هوغو لوريس بشكل مبكر.

ويدين الديوك بهذا الفوز لمبابي الذي صنع هدفًا وسجل اثنين، ليواصل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقب كأس العالم، ويتأهل لملاقاة الفائز من مواجهة إنكلترا ضد السنغال اليوم الأحد.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close