الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

جائزة مالية ضخمة.. "لعبة الحبار" من مسلسل خيالي إلى مسابقة واقعية

جائزة مالية ضخمة.. "لعبة الحبار" من مسلسل خيالي إلى مسابقة واقعية

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تلقي الضوء على قصة المسلسل الكوري الشهير لعبة الحبّار (الصورة: مواقع التواصل)
ذكرت نتفليكس أن مسابقة الواقع الافتراضي المكونة من عشر حلقات ستشمل ألعابًا مستوحاة من المسلسل الأصلي، إلى جانب إضافات أخرى.

لم يعد مسلسل (سكويد غيم) "لعبة الحبار"، الكوري الجنوبي الأكثر مشاهدة على شبكة نتفليكس، مجرد مسلسل تلفزيوني خيالي، بعد أن أعطت خدمة البث الضوء الأخضر "لأكبر منافسة واقعية لها على الإطلاق" تحت اسم "لعبة الحبار: التحدي".

لكن وعلى خلاف المسلسل الذي تكون فيه الرهانات على الحياة أو الموت، فإن أسوأ مصير ممكن في المسابقة التي تضم 456 لاعبًا سيكون الخروج منها دون الحصول على الجوائز التي تبلغ قيمتها 4.56 مليون دولار، والتي تقول نتفليكس إنها أكبر جائزة بمبلغ مقطوع في تاريخ برامج الواقع التلفزيونية.

وأصبح "لعبة الحبار" أكثر المسلسلات مشاهدة على منصة نتفليكس عندما بدأ عرضه في سبتمبر/ أيلول 2021. ويتناول المسلسل قصة متسابقين يعانون ضائقة مالية ويلعبون ألعاب أطفال للحصول على فرصة لكسب مبالغ مالية تغير حياتهم.

في هذا الإطار، قالت نتفليكس إن الموسم الأول يحمل الرقم القياسي باعتباره المسلسل الأكثر شعبية على الشبكة على الإطلاق، حيث بلغ حجم مشاهداته أكثر من 1.65 مليار ساعة في أول 28 يومًا.

وذكرت نتفليكس أن مسابقة الواقع الافتراضي المكونة من عشر حلقات ستشمل ألعابًا مستوحاة من المسلسل الأصلي، إلى جانب إضافات أخرى.

وسيتم تصوير المسابقة في المملكة المتحدة، وتقوم حاليًا بجمع مشاركين ممن يتحدثون باللغة الإنجليزية فقط. ويأتي هذا الإعلان بعد أيام فقط من الإعلان عن جزء ثان للمسلسل.

وأعلنت نتفليكس أن جزءًا ثانيًا سيعرضمن المسلسل من دون أن تحدد موعد عرضه.

ودخل "لعبة الحبار" التاريخ في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة الأميركية عام 2022، بعد أن أصبح أول مسلسل غير إنكليزي وأول مسلسل كوري يتم ترشيحه، لفئة أفضل ممثل وممثلة في مسلسل درامي.

بالإضافة إلى ذلك، فاز "Squid Game" بثلاث جوائز "غولدن غلوب"، بما في ذلك عن أفضل دراما تلفزيونية، وأفضل ممثل مساعد، كما حصل العرض أيضًا على ثلاث ترشيحات لجوائز Critics Choice وفاز بجائزة Gotham.

ودفعت Netflix مبلغ 21.4 مليون دولار على الموسم الأول من "Squid Game" وقدرت أن المسلسل سيحقق 891 مليون دولار بما تسميه "قيمة التأثير"، وفقًا للبيانات الداخلية السرية التي تم تسريبها إلى وكالة "بلومبرغ".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close