الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

جبهات مشتعلة في أوكرانيا.. مسيرات وقصف يطال محطة زابوريجيا

جبهات مشتعلة في أوكرانيا.. مسيرات وقصف يطال محطة زابوريجيا

Changed

يستعر القصف المتبادل وحرب المسيرات بين روسيا وأوكرانيا مع استمرار الحرب - رويترز
يستعر القصف المتبادل وحرب المسيرات بين روسيا وأوكرانيا مع استمرار الحرب - رويترز
ذكرت إدارة محطة زابوريجيا للطاقة النووية أن جهازًا متفجرًا أسقط في المنطقة المحيطة بالسياج، حيث توجد خزانات وقود الديزل.

أعلنت إدارة محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا اليوم الخميس، أن الجيش الأوكراني قصف منشأة حيوية للبنية التحتية بالمحطة.

وذكرت إدارة المحطة النووية أن جهازًا متفجرًا أسقط في المنطقة المحيطة بالسياج، حيث توجد خزانات وقود الديزل، مضيفة أنه تم إخطار خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المحطة بالقصف.

حرب المسيرات

بدورها، أفادت السلطات الأوكرانية اليوم بأن القوات الروسية أطلقت 36 طائرة مسيرة على عدة مناطق أوكرانية خلال الليل مستهدفة البنية التحتية المدنية، وأن الجيش أسقط 22 منها.

وكتب أوليه سينيهوبوف، حاكم منطقة خاركيف شرق أوكرانيا، على تليغرام: "إن إصلاحات تجري بعد إصابة منشآت البنية التحتية للتلفزيون"، دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل.

كما ذكرت السلطات في منطقة سومي المجاورة، أن البنية التحتية في أربع مدن تعرضت لهجوم بمسيرات إيرانية الصنع، فيما تحدث مسؤولون محليون عن سقوط 5 مسيرات فوق منطقتي ميكولايف جنوب أوكرانيا ودنيبروبتروفسك في الجنوب الشرقي.

وتتبادل موسكو وكييف ضربات جوية بالطائرات المسيرة بشكل متكرر على خطوط المواجهة، في خضم الحرب المستمرة في أوكرانيا منذ عامين.

ففي روسيا، قتل شخص وجرح 3 آخرون الخميس في ضربات أوكرانية استهدفت منطقة بيلغورود الروسية المحاذية لأوكرانيا، وفق ما أعلن حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت 14 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل في أجواء منطقتي بيلغورود وكورسك، على الحدود مع أوكرانيا.

مواجهات حدودية

ميدانيًا أيضًا، أعلن الحرس الوطني الروسي اليوم أنه يعمل على صدّ هجمات من مجموعات مسلحة موالية لأوكرانيا في منطقة كورسك، في أحدث مواجهات مسلحة في مناطق حدودية.

وقال الحرس الوطني في بيان: إن وحداته "منخرطة في صد هجوم مجموعات إلهاء معادية قرب قرية تيوتكينو في منطقة كورسك".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close