الأربعاء 18 مايو / مايو 2022

جديد غوغل وأمازون.. أداة بحث مرئي ومتجر ملابس غير افتراضي

جديد غوغل وأمازون.. أداة بحث مرئي ومتجر ملابس غير افتراضي
الجمعة 21 يناير 2022

تعمل شركة غوغل على تطوير أداة البحث المرئي عن طريق دمج الصور مع الكلمات بميزات لغة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وقد أسموه "غوغل لينس".

وسيسمح التحديث للمستخدمين بمزيد من تضييق عمليات البحث باستخدام النص. ويأتي هذا بعد أن أدخلت غوغل إضافات على سطح المكتب وفي متصفح كروم ما يتيح للمستخدمين استخدام أي صورة أو مقطع فيديو عند تصفح الويب للعثور على نتائج البحث المرئية دون الحاجة إلى مغادرة علامة التبويب الخاصة بهم.

وهذا التطبيق هو واحد من أهم تطبيقات غوغل المجانية وله مميزات أُخرى تساعد الباحثين والسائحين.

خدمة الترجمة الفورية

ويمكن لهذا التطبيق أن يعمل على ترجمة فورية من اللغة العربية إلى الإنكليزية على سبيل المثال من خلال البحث داخل الصورة التي يلتقطها المستخدم.

كما يمكن أن تستخدم الصورة التي تلقطها عدسة الكاميرا للعثور على الكلمات المدونة عليها مثل عنوان كتاب ونزعها عن الصورة وتحويلها لكتابة فقط وإرسالها إلى صديق.

ومن ميزات التطبيق الأخرى التسوق المباشر عن طريق التقاط صور لأشياء نرغب في امتلاكها مثل كتاب، فيعمل التطبيق على البحث عن أفضل الأماكن التي يمكن الشراء منها.

متجر غير افتراضي

وفي سياق الميزات الجديدة للواقع الإلكتروني يبرز تحوّل "أمازون" من أكبر متجر افتراضي إلى مكان "واقعي" عبر افتتاح أول متجر للملابس يمتلك الكثير من الأدوات عالية التقنية.

وسوف يكون افتتاح المتجر في مدينة لوس أنجلوس في الأيام القليلة المقبلة، وللزبون إمكانية الذهاب إلى المتجر وأخذ "الباركود" الخاص بقطعة الملابس، وسوف يعثر فورًا على كل الأحجام المتوفرة للقطعة وألوانها المتاحة منها، إضافة إلى تقييمات العملاء.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي

شارك القصة

تكنولوجيا - بريطانيا
منذ 9 ساعات
تحدثت الباحثة والاستاذة الجامعية سارة عبيد (مارس 2020) عن تحوّل الطحالب إلى مصدر للطاقة (الصورة: مجلة الطاقة وعلوم البيئة)
شارك
Share

أشار العلماء إلى أنه بالإمكان اللجوء إلى الطحالب باعتبارها مصدرًا نظيفًا ودائمًا للطاقة المتجددة كما يمكنها أداء عملية التمثيل الضوئي.

تكنولوجيا - العالم
منذ 12 ساعات
نافذة تكنولوجية حول أسباب رفض شركة "غوغل" استخدام اسمها كمصطلح (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تتيح الإجراءات الجديدة للمستخدمين طلب إزالة البيانات الشخصية من نتائح البحث بسرعة وسهولة، مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني، أو حتى العنوان الفعلي.

تكنولوجيا - أميركا
الأحد 15 مايو 2022
تقرير يعرض قرار إيلون ماسك إلغاء حظر حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من تطبيق "تويتر" (الصورة: تويتر)
شارك
Share

أكد مؤسس شركة "تسلا" يوم الجمعة أن "تويتر" استخدمت حجم عينة من 100 لتحديد أن 5% من حساباتها إما مزيفة أو بريد عشوائي أو مكررة.

Close