الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

جديد غوغل وأمازون.. أداة بحث مرئي ومتجر ملابس غير افتراضي

جديد غوغل وأمازون.. أداة بحث مرئي ومتجر ملابس غير افتراضي

Changed

تقرير في "العربي" عن اقتراحات جديدة للبحث عن طريق غوغل (الصورة: غيتي)
يعمل تطبيق غوغل على ترجمة فورية من خلال البحث داخل الصورة التي يلتقطها المستخدم، فيما تفتتح أمازون أول متجر ملابس غير افتراضي.

تعمل شركة غوغل على تطوير أداة البحث المرئي عن طريق دمج الصور مع الكلمات بميزات لغة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وقد أسموه "غوغل لينس".

وسيسمح التحديث للمستخدمين بمزيد من تضييق عمليات البحث باستخدام النص. ويأتي هذا بعد أن أدخلت غوغل إضافات على سطح المكتب وفي متصفح كروم ما يتيح للمستخدمين استخدام أي صورة أو مقطع فيديو عند تصفح الويب للعثور على نتائج البحث المرئية دون الحاجة إلى مغادرة علامة التبويب الخاصة بهم.

وهذا التطبيق هو واحد من أهم تطبيقات غوغل المجانية وله مميزات أُخرى تساعد الباحثين والسائحين.

خدمة الترجمة الفورية

ويمكن لهذا التطبيق أن يعمل على ترجمة فورية من اللغة العربية إلى الإنكليزية على سبيل المثال من خلال البحث داخل الصورة التي يلتقطها المستخدم.

كما يمكن أن تستخدم الصورة التي تلقطها عدسة الكاميرا للعثور على الكلمات المدونة عليها مثل عنوان كتاب ونزعها عن الصورة وتحويلها لكتابة فقط وإرسالها إلى صديق.

ومن ميزات التطبيق الأخرى التسوق المباشر عن طريق التقاط صور لأشياء نرغب في امتلاكها مثل كتاب، فيعمل التطبيق على البحث عن أفضل الأماكن التي يمكن الشراء منها.

متجر غير افتراضي

وفي سياق الميزات الجديدة للواقع الإلكتروني يبرز تحوّل "أمازون" من أكبر متجر افتراضي إلى مكان "واقعي" عبر افتتاح أول متجر للملابس يمتلك الكثير من الأدوات عالية التقنية.

وسوف يكون افتتاح المتجر في مدينة لوس أنجلوس في الأيام القليلة المقبلة، وللزبون إمكانية الذهاب إلى المتجر وأخذ "الباركود" الخاص بقطعة الملابس، وسوف يعثر فورًا على كل الأحجام المتوفرة للقطعة وألوانها المتاحة منها، إضافة إلى تقييمات العملاء.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close