الأربعاء 29 مايو / مايو 2024

جراء الأمطار المستمرة.. قتلى ومفقودون في كوريا الجنوبية

جراء الأمطار المستمرة.. قتلى ومفقودون في كوريا الجنوبية

Changed

تقرير سابق في "صباح النور" يضيء على تداعيات التغيّر المناخي مع الفيضانات والعواصف التي تجتاح عدة دول في العالم (الصورة: غيتي)
أثرت الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية على حركة سير القطارات في حين يتمثل الخطر الأكبر باستمرار الانهيارات الأرضية.

لقي 24 شخصًا حتفهم وفُقد عشرة آخرون جراء هطول أمطار غزيرة في مناطق عدة من كوريا الجنوبية، فيما طُلب من آلاف السكان ترك منازلهم مع فيضان أحد السدود.

وشهدت مناطق عدة في البلاد خلال الثلاثة أيام الماضية أمطارًا غزيرة فغمرتها المياه، وأشارت تقارير إلى أنّ حصيلة القتلى قد ترتفع في الساعات المقبلة.

ووصلت أوامر بالإخلاء لأكثر من 6400 من سكان مقاطعة غويسان (وسط)، في وقت مبكر السبت، بينما بدأت المياه تتدفق من سد غويسان جراء الأمطار الغزيرة لتغمر القرى المنخفضة القريبة.

خطر الانهيارات الأرضية

كما قضى عدد من الضحايا جراء انزلاقات تربة وانهيار مبان بسبب الأمطار الغزيرة. وقالت وزارة الداخلية إن من بين المفقودين شخصين جرفتهما السيول في واد في مقاطعة كيونغ سانغ الشمالية.

وتسبّبت الأمطار الغزيرة في توقف كل القطارات المنتظمة في البلاد، مع استمرار تشغيل قطارات "كاي تي اكس" KTX  السريعة وإمكانية تعديل الجداول الزمنية، بحسب شركة السكك الحديد الوطنية.

وقالت الشركة إنها أوقفت تشغيل جميع القطارات البطيئة وبعض القطارات فائقة السرعة، بينما قد تتأخر القطارات السريعة الأخرى بسبب تباطؤ التشغيل حيث تمثل الانهيارات الأرضية والفيضانات وتساقط الصخور خطرًا على السلامة.

وفي وقت متأخر أمس الجمعة، خرج قطار عن مساره عندما ألقى انهيار أرضي بالتراب والرمل على خطوط السكك الحديدية في مقاطعة تشنغتشونغ الشمالية، وفقا لوزارة النقل. ولم يكن هناك ركاب على متن القطار، لكن مهندس القطار أصيب.

وفي اجتماع مع الوكالات الحكومية اليوم السبت، دعا رئيس الوزراء هان دوك سو الجيش إلى المشاركة بنشاط في أنشطة الإنقاذ من خلال العمل مع المسؤولين الحكوميين لتعبئة المعدات والقوى العاملة.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close