الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

جمعية حقوقية وثقت أعداد الشهداء: 2023 عام إبادة جماعية لأطفال فلسطين

جمعية حقوقية وثقت أعداد الشهداء: 2023 عام إبادة جماعية لأطفال فلسطين

Changed

وثّقت المنظمة الحقوقية 38 حالة منع خلالها جيش الاحتلال المسعفين ومركبات الإسعاف من تقديم المساعدة للجرحى الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال - الأناضول
وثّقت المنظمة الحقوقية 38 حالة منع خلالها جيش الاحتلال المسعفين ومركبات الإسعاف من تقديم المساعدة للجرحى الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال - الأناضول
تُشير الأدلة التي جمعتها "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال" إلى استخدام قوات الاحتلال للقوة المميتة ضد أطفال فلسطينيين.

وصفت جمعية "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال" اليوم الثلاثاء، عام 2023 بأنّه عام "الإبادة الجماعية بحق الأطفال الفلسطينيين"، مؤكدة أنّ إسرائيل قتلت أكثر من 8 آلاف طفل في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال" في بيان، إنّ قوات الاحتلال قتلت منذ بدء الحرب على غزة ما لا يقل عن 8 آلاف طفل في القطاع، و81 طفلًا في الضفة الغربية بما فيها القدس، ليبلغ عدد الأطفال الذين قتلتهم في الضفة خلال العام الماضي 121 طفلًا".

وأوضحت أنّ معدل "قتل الأطفال الفلسطينيين خلال العام الماضي غير مسبوق في مؤشر على أنّهم شكّلوا أهدافًا رئيسية للاحتلال".

وأكدت أنّ هذا المعدل مرشح للارتفاع بشكل كبير، حيث لا يزال الآلاف في عداد المفقودين في قطاع غزة، إضافة إلى قطع الاحتلال الغذاء والمياه والكهرباء والإمدادات الطبية والوقود عن سكان قطاع غزة، واستمراره بشن هجمات عشوائية ومباشرة ضد المباني السكنية والبنية التحتية المدنية والنظام الصحي.

وشدّدت على أنّ إسرائيل "تشنّ حملة متعمّدة ومنهجية في جميع أنحاء الضفة وغزة لتدمير الحياة الفلسطينية"، مشيرة إلى استشهاد 121 طفلًا في الضفة على يد جنود الاحتلال والمستوطنين خلال العام الماضي.

وأوضحت أنّ الأدلة التي جمعتها "تُشير لانتظام استخدام القوات الإسرائيلية للقوة المميتة ضد الأطفال الفلسطينيين، في ظروف ترقى لمستوى القتل خارج نطاق القضاء أو القتل العمد".

وفي هذا السياق، وثّقت المنظمة الحقوقية 38 حالة منع خلالها جيش الاحتلال المسعفين ومركبات الإسعاف من تقديم المساعدة للجرحى الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال.

اعتقال وتعذيب الأطفال

إلى ذلك، أكدت جمعية "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال" أنّ جيش الاحتلال واصل خلال عام 2023 "اعتقال وتعذيب ومحاكمة الأطفال الفلسطينيين في المعتقلات العسكرية بشكل تعسّفي"، لافتة إلى أنّ التقديرات تُشير إلى اعتقال 165 طفلًا شهريًا خلال العام الماضي.

وذكرت أنّ إسرائيل "تعتقل سنويًا ما بين 500 إلى 700 طفل فلسطيني وتحاكمهم في محاكم عسكرية، حيث يتعرضون لظروف تحقيق صعبة منها تقييد الأيدي وعصب الأعين والحرمان من النوم، كما أنّهم يدلون باعترافاتهم بعد تعرضهم للإساءة اللفظية والتهديدات والعنف الجسدي والنفسي والتعذيب".

وأفادت بأنّ إسرائيل اعتقلت ما لا يقلّ عن 45 طفلًا فلسطينيًا بشكل إداري (دون تهمة أو محاكمة) خلال العام الماضي.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني أعلنا في بيان مشترك، ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلهم جيش الاحتلال بالضفة الغربية إلى 5755 منذ 7 أكتوبر الماضي.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، كثّف جيش الاحتلال عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات ومداهمات المدن والبلدات والمخيمات.

وحتى مساء الثلاثاء، أدى التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية إلى استشهاد 341 فلسطينيًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close