الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

منع الإسعاف من الوصول إليهم.. الاحتلال يغتال ثلاثة شبان في طولكرم

منع الإسعاف من الوصول إليهم.. الاحتلال يغتال ثلاثة شبان في طولكرم

Changed

ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 340 منذ 7 أكتوبر الماضي - الأناضول
ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 340 منذ 7 أكتوبر الماضي - الأناضول
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول ثلاثة شهداء إلى مستشفى طولكرم الحكومي، هم يوسف علي الخولي وعاهد سلمان موسى وطارق أمجد شاهين.

اغتال الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة شبان فلسطينيين في ضاحية اكتابا شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، التي يصعد عنفه فيها منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت توازيًا مع عدوانه على قطاع غزة.

وفي التفاصيل، فإن قوة خاصة إسرائيلية ترافقها قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت اليوم الإثنين ضاحية اكتابا وتحديدًا شارع مسجد القيسي، وأطلقت الرصاص بكثافة تجاه مركبة متوقفة في المكان، قبل أن تحاصر أحد المنازل في المنطقة وتغتال الشبان الثلاثة داخله.

وعلى الأثر، أعلنت وزارة الصحة وصول ثلاثة شهداء إلى مستشفى طولكرم الحكومي، وهم: يوسف علي الخولي (22 عامًا)، وعاهد سلمان موسى (23 عامًا) وطارق أمجد شاهين (24 عامًا).

وبذلك، ارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 340 شهيدًا، إضافة إلى 3949 جريحًا، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور الشهداء الثلاثة - إكس
تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور الشهداء الثلاثة - إكس

إلى ذلك، تعرّض جثمان أحد الشهداء في طولكرم للدهس من قبل مركبة عسكرية إسرائيلية قبل انسحاب جنود الاحتلال من المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا في المكان بعد إصابته، لم تعرف هويته بعد.

منع مركبات الإسعاف من الوصول إلى الشهداء

من جانبها، أفادت مصادر بالهلال الأحمر في طولكرم بأن قوات الاحتلال منعت مركباتها من الوصول للشهداء، تحت تهديد السلاح، ولم تتمكن من الوصول إلى المنطقة إلا بعد انسحاب الاحتلال منها.

كما قال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، إن طواقمه نقلت إلى المستشفى "إصابة بالرصاص الحي أسفل الظهر لشاب (21 عامًا).

وقد أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم الإضراب الشامل غدًا الثلاثاء، حدادًا على أرواح الشهداء.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 23 ألف فلسطينيًا، يصعّد الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة الغربية المحتلة.

فقد زاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات، كما كثف المستوطنون الإسرائيليون من انتهاكاتهم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close