الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

"جن في صندوق".. توقيف سيدة مارست النصب على 60 امرأة بالمغرب

"جن في صندوق".. توقيف سيدة مارست النصب على 60 امرأة بالمغرب

Changed

توقف الشرطة سيدتين في قضية "الجن حمو"
توقف الشرطة سيدتين في قضية "الجن حمو" - إكس
شهد إقليم تنغير في المغرب حادثة نادرة تمثلت بقيام سيدة ووسيطتها بنصب في الأموال على عشرات الضحايا بحجة فاجأت المحققين لاسيما أن المتهمة استخدمت فيها الشعوذة.

أفادت تقارير صحفية مغربية، أمس السبت، بأن السلطات الأمنية ألقت القبض على امرأة قامت بعمليات احتيال بحق أكثر من 60 ضحية بطريقة غريبة ونادرة، وقد تم توقيف سيدة أخرى كانت وسيطًا بينها وبين الضحايا. 

وفي التفاصيل، تمكنت الشرطة المغربية في إقليم تنغير جنوب شرقي البلاد، من إلقاء القبض على سيدة كانت تدعي امتلاكها جنا يدعى "حمو" في صندوق، يستطيع أن يضاعف أي مبلغ مالي يضعه الراغبون بذلك في الصندوق نفسه. 

وبعد شكوى لضحية من ضحايا السيدة التي استخدمت هذه الرواية لسرقة الأموال، تم توقيف امرأة أخرى كانت وسيطة المشتبه بها الأولى، وقد استمعت النيابة العامة للموقوفتين، فاعترفت الأولى بأنها قامت بالنصب والاحتيال على أكثر من 60 ضحية في مبالغ مالية مهمة، وبأن المشتبه فيها الثانية كانت مكلفة بالوساطة بين الأولى والضحايا.

"الجن حمو"

وأورد موقع "هيسبريس" المغربي بأن المرأة المتهمة وبعد أن ذاع صيت خبر الصندوق وقدرة "الجن حمو" على مضاعفة الأموال، بدأت في النصب على الأشخاص في مبالغ مالية تجاوز بعضها 100 ألف درهم، قبل أن تقوم بعدها بخداع الضحية بحجة أن الجن "حمو" قام بأكل الأموال.

وأضاف الموقع نفسه، أن القضاء يقوم بحصد أسماء الضحايا لجمع الرصيد الكامل من الأموال، التي قامت صاحبة فكرة "صندوق حمو" بجمعها من خلال عمليات النصب هذه. 

ولا تقتصر أخبار "الجن" في المغرب، على حدود تنغير، فلطالما أوقفت السلطات العديد من الأشخاص الذين يتورطون بهذه الأفعال، والتي قد تؤدي لموت الضحية في بعض الحالات.

ففي عام 2019، تورط شاب في تعذيب شقيقته ذات الخمس سنوات حتى الموت، بدعوى "إخراج الجن منها"  بمنطقة مولاي بوسلهام، شمال غربي البلاد. 

وأوضح الجاني أنه حين لاحظ بأن طقوس "الرقية الشرعية" التي كان يمارسها على شقيقته لم تسفر عن نتيجة، استخدم سلاحًا أبيض ضد "الجن" المفترض لإخراجه من جسد أخته، موجهًا طعنات قاتلة لها لتلفظ أنفاسها الأخيرة على الفور.

واقتناعًا منه أن "الجن" قد انتقل إلى جسد والدته، حاول ذبح هذه الأخيرة التي تمكنت من الهروب والإبلاغ عن جريمته في مركز الشرطة.

المصادر:
صحف ومواقع مغربية

شارك القصة

تابع القراءة
Close