الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

حادثة "ترهيب" في أحد المتاجر.. شرطي يثير غضب الكويتيين والداخلية تتحرك

حادثة "ترهيب" في أحد المتاجر.. شرطي يثير غضب الكويتيين والداخلية تتحرك

Changed

الكويت
تصرف الشرطي دفع وزارة الداخلية الكويتية للتحرك سريعًا - غيتي
أوقفت السلطات الكويتية رجل أمن قام بـ"ترهيب" المواطنين داخل أحد المتاجر مستغلًا منصبه ليتجاوزهم بغية إتمام عملية الشراء الخاصة به.

كشفت وزارة الداخلية الكويتية، الجمعة، أن قطاع الأمن الجنائي تمكّن من ضبط أحد أفرادها الذي تسبب بغضب واسع، جراء مقطع فيديو انتشر له خلال اليومين الماضيين. 

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا يظهر فيه أحد الأشخاص بزي عسكري في متجر أغذية كبير، وقد تجاوز دوره مروعًا المواطنين، وممارسة الترهيب بحقهم، ودافعًا بحاجاتهم إلى الخلف لصالحه، قبل أن يحتل مكانهم ويغادر المكان. 

وطالب ناشطون بوضع حد لتلك التصرفات، حتى لا تصبح تلك الحادثة ظاهرة في المجتمع الكويتي، لما تحمله من تمييز بين فئات المجتمع، لصالح الأمنيين وأصحاب النفوذ، ولا سيما وأن بعض التقارير أكدت أنه ضابط في الشرطة. 

وقال بيان وزارة الداخلية: "إنّ قطاع الأمن الجنائي تمكن من ضبط شخص ظهر بمقطع فيديو متداول يرتدي اللباس العسكري للقوات الخاصة، ويقوم باستخدام القوة مع الأشخاص بأحد مراكز التسوق".

وأضاف بأن الرجل "اتضح أنه من منتسبي الوزارة، وقد جرت احالته لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وكشف أحد الناشطين على منصة تويتر، خلال تعليق له على بيان الوزارة، أن الضابط نفسه قام بالتهجم على أخيه وشتمه، وقد قام الأخير بتقديم بلاغ في حق الرجل الأمني.

وأدان عدد كبير من المواطنين تصرفات الشرطي، فيما كشف آخرون أنه متخرج من كلية الضباط حديثًا، وطالبوا بضرورة اتخاذ إجراءات متشددة بحقه. 

وانتقد مغردون على منصة تويتر، ظاهرة استغلال النفوذ وانعكاسها على الشارع، ودعموا خطوة الوزارة في محاسبة الضابط، وطالبوا بإعلان العقوبة فوز إنتهاء الإجراءات اللازمة بحقه. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة