الأربعاء 21 فبراير / فبراير 2024

حاصرتهم بعبوات ناسفة.. هجوم للقسام يستهدف جنود الاحتلال في غزة

حاصرتهم بعبوات ناسفة.. هجوم للقسام يستهدف جنود الاحتلال في غزة

Changed

ارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى جيش الاحتلال منذ بداية السابع من أكتوبر إلى 398 قتيلًا وفق المسؤولين الإسرائيليين - رويترز
ارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى جيش الاحتلال منذ بداية السابع من أكتوبر إلى 398 قتيلًا وفق المسؤولين الإسرائيليين - رويترز
أعلنت القسام تفجير عبوات في تجمع عشرات من جنود الاحتلال شرق جحر الديك أوقع عددًا كبيرًا من القتلى في صفوفهم.

نفذ مقاتلو كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، هجومًا خاطفًا على قوات الاحتلال في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، حيث قاموا بمحاصرتهم بالعبوات الناسفة.

وقالت كتائب القسام في بيان: "فجر اليوم تمكّن مجاهدو القسام من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جنديًا) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقام المجاهدون بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز".

وأضافت أنه "في تمام الساعة 4:30 تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال، وتقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة. وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام، بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى".

قتلى جنود الاحتلال

وكان جيش الاحتلال أعلن اليوم الأحد، مقتل ضابط وجندي في المعارك داخل قطاع غزة، الذي يستمرّ العدوان الإسرائيلي عليه منذ أسابيع مسفرًا عن استشهاد أكثر من 15207 فلسطينيين.

وبحسب هيئة البث العبرية، "سمح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم بنشر أسماء قتيلين آخرين سقطا في معارك قطاع غزة".

وذكرت الهيئة أن أحد الجنديين قُتل الليلة الماضية في معركة وسط قطاع غزة، وأن الثاني كان أصيب في معركة شمال القطاع قرابة منتصف نوفمبر.

وأمس السبت، أعلن الاحتلال مقتل قائد لواء في فرقة غزة في معركة "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، واحتجاز جثمانه بقطاع غزة.

وبالإعلان عن مقتله ارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية السابع من أكتوبر إلى 396 قتيلًا، وفق تصريحات الاحتلال، قبل أن يكشف هذا الأخير عن مقتل جنديين آخرين صباح اليوم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close