الأربعاء 12 يونيو / يونيو 2024

حرب المسيّرات.. روسيا وأوكرانيا تعلنان إحباط هجمات ليلية

حرب المسيّرات.. روسيا وأوكرانيا تعلنان إحباط هجمات ليلية

Changed

تفقّد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مركز قيادة للقوات الروسية المشاركة في الحرب
تفقّد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مركز قيادة للقوات الروسية المشاركة في الحرب - وسائل إعلام روسية
تشن كل من روسيا وأوكرانيا هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ تستهدف أراضي الطرف الآخر، منذ بدء الحرب بينهما في فبراير 2022.

أعلن كل من الجيشين الروسي والأوكراني اعتراض طائرات مسيّرة من الطرفين أطلقتا تجاه أراضي البلدين.

ويشنّ البلدان هجمات بطائرات مسيّرة وصواريخ تستهدف أراضي الطرف الآخر، منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022.

وأعلن الجيش الأوكراني اليوم الجمعة، أنّ الدفاعات الجوية دمّرت 10 من أصل 16 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية على أوكرانيا خلال الليل.

وقالت السلطات المدنية الأوكرانية إنّ الطائرات المسيّرة دمّرت "البنية التحتية المدنية فقط" في منطقة خاركيف الشرقية، ما أدى إلى إصابة شخص واحد.

إحباط هجوم أوكراني

في المقابل، أعلن الجيش الروسي اعتراض 19 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال ليل الخميس الجمعة، في اتجاه أربع مناطق من البلاد وفي أجواء البحر الأسود.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية "إحباط محاولة نظام كييف شنّ هجوم إرهابي ضد مواقع على الأراضي الروسية باستخدام 19 طائرة مسيّرة".

وأضافت أنّ أنظمة الدفاع الجوي "اعترضت ودمّرت مسيّرتين في مناطق كورسك، و5 في بريانسك، و4 في أوريل، واثنتين في كراسنودار، و6 فوق البحر الأسود ".

وكتب الحاكم المحلي لمنطقة أوريل الواقعة على مسافة حوالى 300 كيلومتر جنوب غرب موسكو، أنّ الطائرات المسيّرة الأوكرانية كانت تستهدف منشآت للطاقة.

وفي منطقة كراسنودار جنوب البلاد، أشارت أجهزة الطوارئ المحلية إلى اندلاع حريق في مصفاة للنفط في إيلسكي، من دون أن تشير إلى وجود رابط بين الحريق والهجمات الأوكرانية.

إلى ذلك، كشف الجيش الروسي اليوم الجمعة، أنّ وزير الدفاع سيرغي شويغو تفقّد مركز قيادة للقوات الروسية المشاركة في الحرب، حيث اطلع من الضبّاط الكبار على الوضع عند الجبهة، وشكر الجنود على "خطواتهم الهجومية الناجحة على غالبية المحاور والاستحواذ على مواقع ذي فائدة أكبر".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close