السبت 18 مايو / مايو 2024

"حزب الله" يكثّف رسائله الميدانية.. ما أبرز التطورات على جبهة لبنان؟

"حزب الله" يكثّف رسائله الميدانية.. ما أبرز التطورات على جبهة لبنان؟

Changed

أشار حزب الله إلى استهدافه انتشارًا لجنود إسرائيليين في محيط موقع جلّ العلّام بصواريخ بركان وتحقيقه إصابات مؤكّدة - الأناضول
أشار حزب الله إلى استهدافه انتشارًا لجنود إسرائيليين في محيط موقع جلّ العلّام بصواريخ بركان وتحقيقه إصابات مؤكّدة - الأناضول
أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدات في القطاع الأوسط جنوبي لبنان، فيما أعلن حزب الله استهدافه تجمعًا لجنود الاحتلال في موقع العباد.

أعلن "حزب الله" اليوم السبت، أن مقاتليه استهدفوا تجمعًا لجنود إسرائيليين جنوبي موقع العباد بعدّة صواريخ، مؤكّدًا تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

كما أشار إلى استهدافه انتشارًا آخر لجنود إسرائيليين في محيط موقع جلّ العلّام بصواريخ "بركان"، وتحقيقه إصابات مؤكّدة.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "حزب الله" أطلق وابلا من الصواريخ وقذائف "الهاون" باتجاه مواقع إسرائيلية حدودية أُخليت في وقت سابق، وفق تعبيرها.

كما كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ذكر أنه رد اليوم السبت، على مصادر إطلاق الصواريخ في العمق اللبناني.

التطورات الميدانية

ومن جنوب لبنان، تحدث مراسل "العربي" محمد شبارو عن تنفيذ طيران الاحتلال الحربي غارتين على أطراف بلدة عيتا الشعب، واستهدافه جبل بلاط في القطاع الأوسط.

وأوضح شبارو أن الجبهة اللبنانية تشهد تصعيدًا عسكريًا، مع تسجيل 7 عمليات لـ"حزب الله" منذ صباح اليوم السبت.

واستهدفت هذه العمليات التي نفّذت بالأسلحة الصاروخية مواقع دوفيف، والعباد، وجل العلام بصواريخ "بركان"، فضلًا عن موقع خربة ماعر.

وسبق ذلك، رد إسرائيلي على مصادر النيران في العمق اللبناني اقتصر على القصف المدفعي في نطاق القطاعات الحدودية الغربي والأوسط والشرقي وصولًا إلى بلدة كفركلا، وفق شبارو.

وكان مراسل "العربي" في الجليل الأعلى، قد أفاد بأن صافرات الإنذار دوت في الجليل الأعلى اليوم خشية تسلل مسيّرات من لبنان.

الرسائل العسكرية 

ولفت مراسلنا من جنوب لبنان إلى أن "ليلة أمس كانت الأعنف من قبل الجانبين، حيث شنّ حزب الله 6 عمليات استخدم في بعضها وتحديدًا تلك التي استهدف فيها ثكنة زرعيت صواريخ بركان الثقيلة".

وذكر أن الجيش الإسرائيلي شنّ بدوره غارة على قرية بيت ليف أدت إلى استشهاد 4 عناصر من حزب الله.

وأشار شبارو إلى أن الرسائل العسكرية في الجنوب اللبناني واضحة وعديدة، مع استعمال حزب الله أسلحة لافتة في الأيام الماضية أبرزها الصواريخ الثقيلة بكثافة وتحديدًا صواريخ "بركان".

كما استعمل الحزب صواريخ "فلق 1"، التي دخلت الخدمة على الجبهة اللبنانية في الأيام الماضية، وهي تتميز بقدرتها التدميرية العالية. وتضاف إليها المسيّرات والصواريخ الموجّهة المتطورة التي يصفها الحزب بـ"الخاصة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close