الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

حضور كبير للأعمال الكوميدية.. المسلسلات المصرية في رمضان تتخطى الـ30

حضور كبير للأعمال الكوميدية.. المسلسلات المصرية في رمضان تتخطى الـ30

Changed

الناقد الفني أحمد سعد يتحدث عن أبرز المسلسلات المصرية التي ستُعرض في رمضان 2023 (الصورة: تويتر)
يحتدم التنافس على جذب المشاهدين لمتابعة مسلسلات شهر رمضان، حيث تعمّد المنتجون الترويج لأعمالهم عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي منذ أشهر.

سيشهد موسم رمضان 2023 في مصر وجبة فنية دسمة ومتنوعة بحسب ما أكد متابعون للشأن الفني، وسيكون عدد المسلسلات أكبر من أعمال العام الماضي وسط حضور كبير للأعمال الكوميدية والدراما الصعيدية، فضلاً عن المسلسلات الاجتماعية والوطنية.

ويحتدم التنافس على جذب المشاهدين لمتابعة المسلسلات الجديدة، حيث تعمّد المنتجون الترويج لأعمالهم عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي منذ أشهر.

أكثر من 30 

وبحسب الناقد الفني، أحمد سعد، فإن عدد المسلسلات الدرامية يصل إلى أكثر من 30 في هذا الموسم، وهو رقم كبير بالنسبة لشهر رمضان.

وقال سعد في تصريح إلى "العربي" من القاهرة، إنه رغم تنوّع المسلسلات الكوميدية هذا العام، إلا أن الجمهور المصري ينتظر مسلسل "الكبير أوي" بموسمه السابع بعد أن حقّق نجاحًا كبيرًا العام الماضي، مشيرًا إلى أن مسلسل "جت سليمة" للفنانة دنيا سمير غانم قادر على منافسته.

ومن الأعمال الكوميدية التي ينتظرها الجمهور، هو مسلسل "الصفارة" للممثل أحمد أمين، و"1000 حمدلله عالسلامة" من بطولة الفنانة يسرا.

وتابع أن دخول مخرجي الأفلام السينمائية إلى عالم الدراما يضفي شكلاً جديدًا على الأعمال التلفزيونية- وأبرزهم هذا العام هو المخرج خالد يوسف من خلال مسلسل "سره الباتع"، لافتًا إلى أن هذا الأمر يفسّر وجود مسلسلات تطغي عليها مشاهد "الأكشن" واستخدام تقنية "الدرون" في التصوير.

واعتبر سعد أن وجود بعض المسلسلات التي تقتصر على 15 حلقة أو 10 حلقات مثل مسلسل "حرب" لأحمد السقا، يرجع إلى اعتماد المنصات في السنتين الأخيرتين لهذه الإستراتيجية، ما يساهم في عدم إطالة أحداث القصة والابتعاد عن الملل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة