الجمعة 3 مايو / مايو 2024

حفل الفنانة دلال أبو آمنة في قطر.. تعزيز اللغة العربية ودعم القضية الفلسطينية

حفل الفنانة دلال أبو آمنة في قطر.. تعزيز اللغة العربية ودعم القضية الفلسطينية

Changed

الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة تتحدث عن مشاركتها في فعاليات مهرجان دريشة للفنون الأدائية في نسخته الثانية في قطر (الصورة: فيسبوك/ الصفحة الرسمية للفنانة أبو آمنة)
حمل المهرجان العديد من العروض المسرحية التي هدفت لتعزيز اللغة وتاريخها عن طريق الفنون بأشكالها على مدى سبعة أيام.

نُظم حفل خاص للفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة ضمن فعاليات مهرجان دريشة للفنون الأدائية في نسخته الثانية والمصاحبة لبطولة كأس العالم في الدوحة.

هذا المهرجان من تنظيم مؤسسة قطر التي سعت من خلاله إلى تعزيز مكانة اللغة العربية عبر فعاليات عدة.

وحمل المهرجان أيضًا العديد من العروض المسرحية التي هدفت إلى تعزيز اللغة وتاريخها عن طريق الفنون بأشكالها على مدى سبعة أيام.

وتقول واحدة من الحضور :"سبب حضوري هو من أجل دعم القضية الفلسطينية وكنت سعيدة لوجود اسم فلسطين في فعالية كبيرة مثل بطولة كأس العالم".

وتُعبّر حاضرة أُخرى عن سعادتها لحضور اسم فلسطين وتوصيل رسالة إلى العالم توضح أن قضيتها ما تزال حاضرة وموجودة.

وفي سياق هذه الفعالية استضاف برنامج "صباح جديد" الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة التي قالت إن المشاركة كانت مهمة في سياق حدث عالمي يتجاوز كونه حدثًا رياضيًا إلى مسألة تبادل ثقافي بين بلدان العالم. 

مواجهة سرقة التراث الفلسطيني

وتشير أبو آمنة إلى أهمية حضور الفن الفلسطيني في هذه الفعالية في ظل عدم مشاركة المنتخب الفلسطيني في البطولة.

وتوضح أنه عبر مشروع "يا ستي" و"مشوار ستي"، الذي تقوم بتقديمه على قناة "العربي2"، تحصل محاولة ربط الإنسان الفلسطيني اللاجئ المحروم من العودة إلى بلاده بفلسطين، وكذلك العربي غير القادر على دخول الأراضي المحتلة.

 وتؤكد الفنانة دلال آمنة أنها تحرص، من خلال شغلها، على مقاومة محاولات الطمس والتشوية خصوصًا أن " المحتل لم يسرق الأرض فقط بل أيضًا الموروث بكل أشكاله". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close