الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

حملة اعتقالات واسعة بالخليل.. الاحتلال يقتحم جنين وسط اشتباكات عنيفة

حملة اعتقالات واسعة بالخليل.. الاحتلال يقتحم جنين وسط اشتباكات عنيفة

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" تتناول اقتحام قوات الاحتلال لنابلس الأسبوع الماضي (الصورة: غيتي)
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مدة تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدن نابلس وجنين، بذريعة "ملاحقة مطلوبين".

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، مدينة جنين، فيما شنّت حملة اعتقالات واسعة في الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وفي التفاصيل، اقتحمت عشرات الجيبات العسكرية الإسرائيلية مدينة جنين، وسط اشتباكات عنيفة.

وأوضح شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، استخدم الأخير فيها الرصاص الحي والمعدني.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسيد البيان بعد اقتحام منزله في شارع نابلس.

من جهتها، أعلنت كتيبة "جنين" أن مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال في محيط المخيم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص.

ومنذ عدة أشهر يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية، تتركز في مدن نابلس وجنين، بدعوى ملاحقة مطلوبين.

وعادة تندلع مواجهات وتبادل إطلاق للنار في كل عملية.

حملة اعتقالات واسعة في الخليل

وفي سياق متصل، شنّت قوات الاحتلال يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة خلال اقتحام مخيم الفوار جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت 15 شابًا بعد مداهمة منازلهم في المخيم فجر اليوم.

وذكر المكتب أن المعتقلين هم، عبد المجيد أبو طعيمة، سياف أبو طعيمة، عبد وليد أبو عواد، إبراهيم أبو عواد، جواد هديب، محمد عادل الطيطي، صهيب الخطيب، عدي عيسى، جهاد ياغي، طلعت الفيومي، يوسف منصور الحسنات، حسن محمود غطاشة، حسام خالد غطاشة، محمد رمزي أبو ربيع ومحمد أشرف الفيومي.

استشهاد طفل متأثرًا بجروحه في نابلس

ومساء الإثنين، استشهد فتى فلسطيني، متأثرًا بجروحه إثر إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، في 8 فبراير/ شباط الجاري.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "إن الفتى منتصر محمد ذيب الشوا (16 عامًا)، استشهد متأثرًا بجروح بالغة، أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس، في الثامن من فبراير/ شباط الجاري".

وباستشهاد الطفل الشوا، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بداية العام الجاري برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 50 شهيدًا، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و12 طفلًا وسيدة مسنة، وأسير في سجون الاحتلال.

من جهتها، نعت حركة "حماس"، مساء الإثنين، الشهيد الفتى منتصر الشوا، مؤكدة أن "ثورة شعبنا مستمرة وأنها ستثأر لدماء شهدائنا الأبطال".

وأشارت الحركة، إلى أنها تودع الشهيد الشوا وتعزي ذويه ومحبيه، وتشدّ على أيدي المقاومين في جبل النار "نابلس"، الذين يتصدون لاقتحامات قوات الاحتلال.

ودعت الشباب وجماهير الشعب الفلسطيني إلى مواصلة الرباط في المسجد الأقصى، والنضال والثورة في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه في كل المدن والمناطق.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close