الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

حملة الاعتقالات بالضفة طالت شابة جامعية.. استشهاد شابين في طولكرم

حملة الاعتقالات بالضفة طالت شابة جامعية.. استشهاد شابين في طولكرم

Changed

اعتقلت قوة إسرائيلية فلسطينيين من محافظة نابلس - رويترز
اعتقلت قوة إسرائيلية فلسطينيين من محافظة نابلس - رويترز
استشهد شابان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينة طولكرم، في حين أُصيب 5 آخرون خلال مواجهات.

يصعد الاحتلال عنفه في الضفة الغربية بالتوازي مع العدوان الذي يشنه على قطاع غزة، لا سيما من خلال الاقتحامات المستمرة بما تشهده من قتل وتنكيل واعتقالات.

وأمس الإثنين، استشهد شابان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينة طولكرم، في حين أُصيب 5 آخرون خلال مواجهات مسائية مع قوات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب "استشهاد الشاب أبو العوف عبد الله فايز عوفي (34 عامًا)، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في طولكرم، أمس الإثنين".

وقبل بيان وزارة الصحة، أعلن تلفزيون فلسطين "استشهاد شاب آخر متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في ضاحية ذنابة شرقي طولكرم"، فيما قال تلفزيون "الفجر" إن "الشاب عمار العوفي ارتقى متأثرًا بإصابته برصاص أحد قناصة الاحتلال في ذنابة".

إصابات برصاص الاحتلال في طولكرم

من جهتها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، أن طواقم الإسعاف التابعة لها في طولكرم تعاملت مساء الإثنين مع 5 إصابات، 4 منها بالرصاص الحي والخامسة بالضرب.

وذكرت أن من بين الإصابات "إصابتان بالرصاص الحي في الفخذ، وإصابة بالرصاص الحي في البطن"، مشيرة إلى نقلها جميعًا إلى المستشفى.

من آثار تجريف آليات الاحتلال للبنية التحتية في طولكرم
من آثار تجريف آليات الاحتلال للبنية التحتية في طولكرم- إكس

وأشارت إلى تعامل متطوعيها داخل مخيم طولكرم مع إصابة بشظايا الرصاص لامرأة تبلغ من العمر 28 عامًا"، جرت معالجتها ميدانيًا.

وأضافت أن طواقمها استلمت أيضًا "مصابًا (23 عامًا) في اعتداء من قبل الجيش في طولكرم"، جرى نقله إلى المستشفى.

وباستشهاد الشابين الفلسطينيين في طولكرم يرتفع عدد الفلسطينيين، الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي بالضفة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 497 شهيدًا، إضافة إلى نحو 4 آلاف و950 جريحًا، استنادًا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت فجر الإثنين، مدينة طولكرم ومخيميها نور شمس وطولكرم، وفرضت طوقًا عسكريًا في محيطهما، وجرفت البنية التحتية في العديد من الشوارع.

اعتقالات الاحتلال في الضفة

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" اليوم الثلاثاء أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت فجرًا، أربعة فلسطينيين بينهم طالبة جامعية من محافظة رام الله والبيرة، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

كذلك اعتقلت قوة إسرائيلية فلسطينيين من محافظة نابلس، حيث أفادت مصادر "وفا" بأن عددًا من آليات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، وروجيب شرقًا، وفتشت منزلين، وعاثت بهما خرابًا، واعتقلت مواطنين من كلا البلدتين.

والمشهد نفسه تكرر في قرية حوسان غرب بيت لحم، حيث اعتقلت شابًا فلسطينيًا هناك، وآخر من بلدة طمون جنوب طوباس.

وفي سياق اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه بالضفة، اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان لوكالة "وفا" بأن مستوطنين دخلوا عبر مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد، وأدوا طقوسًا تلمودية.

كما حوّلت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، وشددت من إجراءاتها العسكرية، وفرضت قيودًا على دخول المصلين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close