السبت 4 مايو / مايو 2024

حمى مبابي تجتاح مدريد بعد تألقه مع باريس سان جيرمان.. أين الصفقة؟

حمى مبابي تجتاح مدريد بعد تألقه مع باريس سان جيرمان.. أين الصفقة؟

Changed

كيليان مبابي
مبابي خلال مباراة الأمس (غيتي)
احتل مبابي عناوين الصحف الإسبانية الرياضية اليوم بعد تألقه مع فريقه في حين ينتظر ريال مدريد الرد من باريس سان جيرمان على العرض الذي قدمه خلال ساعات.

وصلت قضية انتقال النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ذورتها اليوم في إسبانياو لا سيما بعد تألقه مع ناديه باريس سان جيرمان أمس الأحد وتسجيله هدفي الفوز للفريق في استاد ريمس.

وتصدر مبابي عناوين الصحف الإسبانية اليوم، إذ وصفت صحيفة "ماركا" الإسبانية المعركة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان على مستقبل مبابي بلعبة شطرنج، حيث تتم دراسة كل حركة أو تعليق أو إيماءة بعناية من قبل كل من الطرفين.

وأفادت "ماركا" بأن القضية دخلت المرحلة الأخيرة مع بقاء ما يزيد قليلاً عن 48 ساعة حتى نهاية فترة الانتقالات، اذ اعتبرت أن النادي الباريسي لا يستسلم بسهولة على الرغم من العرض الذي قدمه الميرنغي. 

وكان مدرب سان جيرمان ماوريسيو بوتشيتينو قد صدم جماهير ريال مدريد عقب تصريحه بعد المباراة الثالثة لفريقه في الدوري الفرنسي قائلاً: "كيليان مبابي هو لاعبنا، وأنتم تعلمون أن صناعة كرة القدم مليئة بالإشاعات. لقد كان رئيسنا والمدير الرياضي واضحين. هو معنا، وأنا سعيد جدًا بذلك. هو من أهم اللاعبين في العالم".

هل تعلم ماذا فعلت؟

وألقى تصريح المدرب الأرجنيتني بظلاله على الوسط الصحافي المشجع لريال مدريد فخرج مقدم برنامج تشيرنجيتو الإسباني الشهير جوزيب بيدريرول الذي قال في البرنامج: "جماهير ريال شعرت اليوم بالألم، هم يعتقدون أن مبابي لن يأتي".

ووجه بيدريرول بغضب سؤالًا لمبابي الذي وصف ليلته بالرائعة فقال في مقدمة البرنامج: "مبابي، ماذا تظن أنك بفاعل حين تلعب مباراة من العمر هذه الليلة؟ حين يتبقى 18 ساعة ليرد فريقك على عرض ريال مدريد، ماذا تظن حين تصف ليلتك بالرائعة؟ لماذا احتفلت بحماسة بعد تسجيلك الأهداف؟ هل تعلم أن جماهير ريال مدريد كانت تشاهدك؟"

وأضاف المقدم الشهير: "نحن نعلم أنك قمت بمجهود كبير، ورفضت التجديد مرة تلو الأخرى، وبأنك تبذل ما بوسعك لتلعب مع ريال مدريد، لكنك قمت بلعب مباراة كبيرة وظهرت بشكل ممتاز واحتفلت بحماسة ووصفت ليلتك بالرائعة، هل تعلم ما يعني ذلك؟ غدًا سيجيب ناديك عن فريق ريال بطلب مبلغ قد يصل إلى 250 مليون أو 300 مليون يورو".

وكان ريال قد قدم لباريس سان جيرمان عرضًا محسّنًا بقيمة 170 مليون يورو، بالإضافة إلى 10 ملايين يورو كإضافات يوم الخميس الماضي.

الموعد الأخير

ماركا أشارت إلى أن إدارة ريال حددت مساء السبت موعدًا نهائيًا عند الساعة 18:00 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا من اليوم الاثنين لرد سان جيرمان. وقالت: "بدلاً من قبول العرض، ما فعله النادي الفرنسي هو إدراج مبابي في قائمة تشكيلتهم خلال مباراته مساء الأحد ضد ريمس. وقد أدى ذلك إلى زيادة التوتر".

بدورها ركزت صحيفة "آس" الإسبانية على النقطة نفسها إذ قالت في معرض تغطيتها لفوز سان جيرمان وتألق مبابي، إن هناك قاعدة غير مكتوبة عندما يتعلق الأمر باللاعبين الذين هم في منتصف عملية التفاوض للانتقال إلى مكان آخر، حيث يتم الاحتفاظ بهم على مقاعد البدلاء أو حذفهم من قائمة الفريق تمامًا لتجنب أي مشكلة.

وتابعت الصحيفة: "باريس سان جيرمان لم يفعل ذلك، كان مبابي في التشكيلة الأساسية وبدا سعيدًا ومركزًا ، وسجل هدفي المباراة وترك الملعب بصورة من الرضا". 

أغنية لمبابي

يذكر أن "حمى مبابي" اجتاحت جماهير الميرنغي التي أطلقت أغنية منذ إعلان اللاعب رغبته في الانتقال إلى فريق العاصمة الإسبانية، على وقع إيقاع دقائق الساعة التي تشير إلى اقترابه من ناديهم.

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close