الجمعة 26 يوليو / يوليو 2024

حيازة بشكل غير قانوني.. ضبط أسلحة نارية من منزل فنان فرنسي شهير

حيازة بشكل غير قانوني.. ضبط أسلحة نارية من منزل فنان فرنسي شهير

شارك القصة

 منزل آلان ديلون في منطقة دوشي حيث أشار الممثل الفرنسي إلى أنه يرغب في إنهاء حياته - غيتي
منزل آلان ديلون في منطقة دوشي حيث أشار الممثل الفرنسي إلى أنه يرغب في إنهاء حياته - غيتي
أكد المدعي أن الممثل آلان ديلون البالغ 88 عامًا، والذي يعاني من مرض عضال، "ليس لديه أي ترخيص يسمح له بحيازة سلاح ناري".

كشف مكتب المدعي العام الفرنسي الثلاثاء، عن ضبط 72 قطعة سلاح ناري وأكثر من ثلاثة آلاف طلقة ذخيرة خلال مداهمة منزل الممثل الفرنسي آلان ديلون، وفتح تحقيق في حيازة أسلحة بشكل غير قانوني.

وأكد المدعي العام جان سيدريك غو في بيان، أن الممثل البالغ 88 عامًا، والذي يعاني من مرض عضال، "ليس لديه أي ترخيص يسمح له بحيازة سلاح ناري".

وتمّت المداهمة الخميس الماضي بعد بلاغ من قاضي الوصاية في 8 فبراير/ شباط، إذ لاحظ الوكيل المسؤول عن الحماية القانونية لآلان ديلون خلال زيارة لمنزله أن الممثل كان يمتلك سلاحًا ناريًا.

كما لوحظ أثناء المداهمة "وجود منصة للرماية في العقار"، وفق القاضي.

تعيين ممثل قانوني 

وبعدما باتت أعماله السينمائية نادرة جدًا في السينما منذ نهاية التسعينيات، عاد اسم الممثل الفرنسي المخضرم إلى واجهة الأحداث في صيف عام 2023 عندما قدم أبناؤه الثلاثة شكوى ضد مساعدته هيرومي رولان، التي توصف أحيانًا بأنها رفيقته، للاشتباه في استغلالها ضعفه وإساءتها معاملته.

ومنذ نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، وُضع الممثل الذي يعاني من سرطان الغدد الليمفاوية تحت الحماية القضائية. وعين القضاء ممثلًا قانونيًا مسؤولًا عن مساعدته في المتابعة الطبية، وسط صراع بين أبنائه الثلاثة، أنتوني وأنوشكا وآلان فابيان.

وكانت مسألة وجود أسلحة في دارته في منطقة دوشي، حيث أشار الممثل إلى أنه يرغب في إنهاء حياته، موضوع جولة جديدة من الاتهامات بين أنوشكا وأنتوني.

آلان ديلون
كان أخر ظهور لديلون في مهرجان كان 2019 أثناء تسلمه السعفة الذهبية الفخرية- غيتي

وقالت الابنة في مقابلة مع مجلة "إيلّ" Elle": إن "أسوأ شيء"، "هو أنه على الرغم من أن أنتوني وآلان فابيان يعلمان أنني أكره الأسلحة، إلا أن والدي هو من يمتلكها، في علامة على الرجولية من عصر آخر، ولديه مجموعة كبيرة من الأسلحة، وهما يتجولان في المنزل مسلحين (...)، أخوايَ يعتقدان أنهم في الغرب المتوحش".

وسرعان ما رد الأخ الأكبر عليها عبر "إنستغرام"، واصفًا مقابلة أخته بأنها "كارثية"، ومكذبًا روايتها عن نفورها من الأسلحة.

وفي مايو/ أيار 2019، عاد آلان ديلون إلى السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي ليتسلم جائزة السعفة الذهبية الفخرية.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب

الدلالات

Close