الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

حيازة سلاح وتعاطي مخدرات.. بدء محاكمة هانتر بايدن فيدراليًا

حيازة سلاح وتعاطي مخدرات.. بدء محاكمة هانتر بايدن فيدراليًا

Changed

القضاء الأميركي يبدأ محاكمة هانتر بايدن بتهم حيازة السلاح وتعاطي المخدرات - رويترز
القضاء الأميركي يبدأ محاكمة هانتر بايدن بتهم حيازة السلاح وتعاطي المخدرات - رويترز
بدأت مداولات هيئة المحلفين في محاكمة هانتر بايدن الفيدرالية، بتهمة حيازة قطعة سلاح بصورة غير قانونية.

تبدأ اليوم الثلاثاء محاكمة هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي جو بايدن في محكمة فيدرالية أميركية، بتهم حيازة السلاح وتعاطيه المخدرات عند ملء استمارة شراء سلاح عام 2018.

وأثناء المرافعات الختامية أخبر المدعون الفيدراليون المحلفين، أن هناك أدلة دامغة ضد هانتر بايدن، وأنه اختار الكذب وانتهاك القانون.

في المقابل، قال دفاع بايدن الابن إن المدعين يفتقرون إلى الأدلة في كثير من مرافعاتهم، وأنهم استخدموا بدل ذلك أدلة ظرفية في محاولة لتوجيه تركيز هيئة المحلفين بعيدًا عن الصورة بأكملها، وفق ما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

أدلة دامغة ضد بايدن الابن 

في التفاصيل، يستأنف المحلفون مداولاتهم اليوم الثلاثاء في القضية الجنائية المرفوعة ضد نجل الرئيس جو بايدن بشأن مسدس اشتراه عام 2018، حيث يقول الادعاء إنه استحصل على السلاح عندما كان في خضم إدمانه على مادة الكوكايين.

وتداول المحلفون الأدلة لمدة تقل عن ساعة قبل مغادرة المحكمة الفيدرالية في ولاية ديلاوير بعد ظهر يوم أمس الإثنين، وأعلنوا أنهم يدرسون ما إذا كان بايدن الابن مذنبًا بارتكاب ثلاث جنايات في القضية التي وضعت نجل الرئيس في مواجهة مع وزارة العدل التابعة لوالده في منتصف حملة الانتخابات الرئاسية.

وأمضى ممثلو الادعاء الأسبوع الماضي في تقديم شهادة زوجته السابقة وشهادات صديقاته السابقات، بالإضافة إلى صور هانتر بايدن مع أدوات تعاطي المخدرات وغيرها من الأدلة، التي يقولون إنها تثبت كذبه عندما وضع علامة "لا" في استمارة متجر الأسلحة الذي سأل عما إذا كان "مستخدمًا للمخدرات أو مدمنًا عليها".

وقال المدعي العام ليو وايز للمحلفين في مرافعته الختامية أمس الإثنين: "كان يعلم أنه كان يتعاطى المخدرات. هذا ما تظهره الأدلة. وكان يعلم أنه مدمن على المخدرات. وهذا ما تظهره الأدلة".

"أدلة ظرفية"

في المقابل، أخبر الدفاع المحلفين أنه لا يوجد دليل يثبت أن هانتر بايدن كان يتعاطى المخدرات خلال الأيام الـ 11 التي كانت بحوزته البندقية.

وبحسب وسائل إعلام أميركية، بدأت معاناة هانتر بايدن مع تعاطي المخدرات بعد وفاة شقيقه عام 2015، ورغم ذلك يقول الدفاع إنه لم يعتبر نفسه "مدمنًا" عندما اشترى السلاح عام 2018.

 وأشار محامي الدفاع آبي لويل إلى أن المدعين كانوا يقدمون "أدلة ظرفية في محاولة لجعل المحلفين يركزون على سياق واحد ويتجاهلون الآخر".

وشاهدت السيدة الأولى جيل بايدن وشقيق الرئيس جيمس وأفراد آخرون من الأسرة المحاكمة بينما كان الدفاع ينهي مرافعته أمس الإثنين دون استدعاء هانتر بايدن إلى منصة الشهود.

 وتحضر السيدة الأولى إلى المحكمة كل يوم تقريبًا منذ بدء المحاكمة الأسبوع الماضي، وفق موقع "آي بي سي".

المصادر:
العربي - ترجمة

شارك القصة

تابع القراءة
Close