الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

خاصية طال انتظارها لمستخدمي تويتر.. تعديل التغريدات أصبح "مُتاحًا"

خاصية طال انتظارها لمستخدمي تويتر.. تعديل التغريدات أصبح "مُتاحًا"

Changed

ستظهر لدى المستخدمين علامة صغيرة على شكل قلم (غيتي)
ستظهر لدى فئة معينة من مستخدمي "تويتر" علامة صغيرة على شكل قلم للاستفادة من خاصية التعديل (غيتي)
ستظهر لدى فئة معينة من المستخدمين، علامة صغيرة على شكل قلم للدلالة على أن التغريدة تعرضت للتعديل، وسيتاح لهم معاينة النسخ السابقة منها.

بعد طول انتظار وضمن مرحلة تجريبية، أعلنت شركة تويتر للتواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، أنّ زر "تعديل" التغريدات بات متاحًا لبعض مستخدمي النسخة المدفوعة من تويتر في عدد قليل من البلدان.

وأشارت المجموعة التي تتخذ مقرًا لها في سان فرانسيسكو، إلى أن مستخدمي "تويتر بلو"، وهي خدمة مدفوعة يمكن الاشتراك بها في مقابل خمسة دولارات شهريًا، في كل من أستراليا وكندا ونيوزيلندا بات بإمكانهم تصحيح تغريداتهم بواقع خمس مرات كحد أقصى لكل تغريدة، في الدقائق الثلاثين التي تلي نشرها.

وأوضحت تويتر أن المرحلة التجريبية التي أطلقتها مطلع الشهر الفائت "تمت بنجاح"، لافتة إلى أنها ستوسع نطاق هذه الخاصية إلى الولايات المتحدة "قريبًا".

تصحيح أخطاء وإضافة إشارات

وكانت الشبكة أشارت في مطلع الشهر الماضي، عبر موقعها الإلكتروني إلى أن هذه الخاصية الجديدة "يجب النظر إليها على أنها فترة قصيرة لتصحيح الأخطاء الإملائية وإضافة إشارات (لمستخدمين آخرين) وأمور أخرى".

وستظهر لدى المستخدمين علامة صغيرة على شكل قلم للدلالة على أن التغريدة تعرضت للتعديل، وسيتاح لهم معاينة النسخ السابقة منها.

وكان إيلون ماسك الذي يخوض راهنًا معركة قضائية مع تويتر، في شأن استحواذه عليها، أعرب مرارًا عن تأييده مطالبة مستخدمين كثر للمنصة باستحداث هذه الخاصية.

ويتهم ماسك "تويتر" بالكذب بشأن نسبة الحسابات المزيفة على شبكتها، معتبرًا أن المجموعة "مارست الخداع" من خلال زيادة عدد الحسابات قصد تحقيق العائدات. أما "تويتر"، فتؤكد بأن الرسائل الاقتحامية لا تشكّل سوى أقلّ من 5% من الأنشطة على شبكتها.

تجربة "أكثر يسرًا وأقل توترًا"

وأوضحت تويتر أن مستخدمي "تويتر بلو" المتاحة حصرًا في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، "يستفيدون من خصائص قبل سواهم ويساعدونا على تجربتها".

وترمي هذه الخاصية الجديدة إلى جعل استخدام تويتر "أكثر يسرًا وأقل توترًا"، وفق الشبكة الأميركية.

وخلال الفترة الأخيرة، عمدت شركة تويتر، إلى إدخال تحديثات، ومنها ميزة جديدة تُتيح للمستخدمين جدولة مساحات متعدّدة من المحادثات الصوتية، في المرة الواحدة، لمدة أطول من ذي قبل.

كما أتاح موقع "تويتر" ميزة "الدائرة الخاصة" به لجميع المستخدمين لأول مرة، مما يسمح لرواد المنصة بالتغريد لمجموعات صغيرة من المستخدمين.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close