الخميس 23 مايو / مايو 2024

خامنئي يتنبأ بزوال إسرائيل قريبًا.. ما حقيقة تصريح المرشد الإيراني؟

خامنئي يتنبأ بزوال إسرائيل قريبًا.. ما حقيقة تصريح المرشد الإيراني؟

Changed

توعّد خامنئي إسرائيل بالردّ على استهداف مقر القنصلية الإيرانية في دمشق
توعّد خامنئي إسرائيل بالردّ على استهداف مقر القنصلية الإيرانية في دمشق- رويترز
روّجت مواقع التواصل الاجتماعي لخبر يُفيد بأنّ المرشد الإيراني علي خامنئي أكد أنّ إسرائيل تقترب من الزوال يومًا بعد يوم.. فما صحته؟

روّجت مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا نسبته للمرشد الأعلى في إيران علي خامنئي يؤكد فيه أنّ "إسرائيل تقترب من الزوال يومًا بعد يوم".

ويأتي الخبر المزعوم في ظل التصعيد الإسرائيلي الإيراني الحالي الذي بلغ ذروته بعد الغارة الجوية التي استهدفت مقر القنصلية الإيرانية في سوريا.

وبالبحث عن الحقيقة، لم يجد فريق التحقيق في برنامج "بوليغراف" من "العربي"، أي أثر لهذا التصريح المنسوب إلى خامنئي.

كما وجد أنّ آخر تصريح لخامنئي كان في أعقاب استهداف جيش الاحتلال القنصلية الإيرانية في دمشق الإثنين الماضي، حيث توعّد إسرائيل بالردّ على الهجوم، قائلًا: "إنّ رجال إيران الشجعان سيُعاقبون النظام الصهيوني وسنجعله يندم على هذه الجريمة وغيرها".

وبالبحث عن تصريحات سابقة شبيهة، عثر فريقنا على تصريح قديم لخامنئي يعود إلى تاريخ 22 أبريل/ نيسان الماضي، قال فيه إنّ سرعة زوال إسرائيل "تزداد يومًا بعد آخر"، مشيرًا إلى أنّ العالم بأسره يرى ذلك.

وفي تصريح يعود ليونيو/ حزيران 2021 ، قال المرشد الأعلى إنّ الخط البياني "الإنحداري باتجاه زوال العدو الصهيوني قد بدأ وسوف لن يتوقف. والجهود الرامية للحفاظ على إسرائيل لن تكون مجدية".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close