Skip to main content

ختام مرحلة ذهاب الدور الـ16 من دوري الأبطال.. إنتر يفوز وسيتي يتعثر

الخميس 23 فبراير 2023
المدافع جفارديول لحظة تسجيله هدف التعادل في شباك سيتي - غيتي

اكتفى فريق مانشستر سيتي، ليلة أمس الأربعاء، بالتعادل مع مضيفه الألماني آر بي لايبزيغ، فيما حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي فوزًا مهمًا على أرضه أمام بورتو البرتغالي في ذهاب الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. 

وأحرز المدافع، جوسكو جفارديول، هدفًا من ضربة رأس في الدقيقة 70 ليمنح لايبزيغ التعادل (1-1) مع سيتي، بعدما سجل الجزائري رياض محرز هدف فريقه الإنكليزي إثر خطأ دفاعي في الدقيقة 27.

وطالب سيتي بالحصول على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بداعي لمسة يد على البديل بنجامين هنريكس لكن الحكم تجاهل الأمر. وقال مدرب سيتي بيب غوارديولا: "بشكل عام أنا راضٍ عن الأداء. كنت أشعر أن المواجهة ستحسم في مباراة الإياب. أكنّ احترامًا كبيرًا للايبزيغ".

وشكّك متابعون بهدف الفريق الألماني، الذي سجله اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، بعد أن ارتقى بطريقة اعتبرها البعض مخالفة لصالح سيتي.

وأضاف غوارديولا بعد المواجهة، التي ظهر فيها الفريق الألماني خصمًا عنيدًا، ولا سيما في الشوط الثاني: "أتمنى أن نكون بحالة جيدة بعد ثلاثة أسابيع. يمكننا فعل أفضل من ذلك. علينا تعديل بعض الأمور والعثور على وسيلة للتأهل".

وتعادل سيتي، للمباراة الثانية، على التوالي بعد تعادله (1-1) مع نوتينغهام فورست في الدوري الإنكليزي السبت الماضي، بينما توقفت انتصارات لايبزيغ في البطولة عند أربع مباريات متتالية.

وبسؤاله عن حديثه إلى لاعبيه بعد المباراة، أشار غوارديولا إلى أنه طلب منهم الافتخار بما قدموه. وأضاف: "سألتهم: ‬لماذا تشعرون بخيبة أمل؟ أشعروا بالفخر، فقد كانت نتيجة جيدة‭'‬".

وسيطر الفريق الضيف، الذي يسعى إلى بلوغ دور الثمانية للموسم السادس على التوالي، على الشوط الأول بعد إجراء غوارديولا ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع نوتينغهام، لكن لايبزيغ تحسن بشكل واضح بعد الاستراحة بين الشوطين. 

وقال مدرب لايبزيغ ماركو روزه: "شوطان مختلفان. لعبنا بشكل سلبي في الشوط الأول، وكنا نركض خلف الكرة. الشوط الثاني كان مختلفًا وجاء مثلما تخيلته تمامًا وضغطنا على سيتي".

انتصار إنتر

وفي إيطاليا، هز روميلو لوكاكو الشباك قرب النهاية ليمنح إنتر الفوز (1-صفر)، على عشرة لاعبين من بورتو، بعد أن طُرد أوتافيو، لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 78.

واستغل إنتر الأمر ليدرك البديل لوكاكو التعادل، قبل أربع دقائق من النهاية، ويمنح فريقه أفضلية بلوغ دور الثمانية لأول مرة في 12 عامًا.

وقال مدرب إنتر سيموني إنزاغي، لخدمة "أمازون برايم إيطاليا": "لعبنا بشكل جيد أمام فريق قوي من الناحية البدنية. للأسف فشلنا في استغلال بعض الفرص في الشوط الأول، وخاطرنا في الشوط الثاني لكن البدلاء ساعدوا الفريق".

وبعد طرد أوتافيو لتدخله على هاكان تشالهان أوغلو، ضغط إنتر وقفز لوكاكو ليحول تمريرة نيكولو باريلا العرضية بضربة رأس، لكنها اصطدمت بالقائم وارتدت إلى اللاعب البلجيكي ليهز الشباك.

ووضع إنتر حدًا لأربع هزائم متتالية في ذهاب أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال، وتغنت الجماهير باسم لوكاكو الذي ابتلي بالإصابات هذا الموسم.

ويحل إنتر ضيفًا على بورتو في 14 مارس/ آذار المقبل، فيما سيستقبل مانشستر سيتي ضيفه الألماني في اليوم نفسه.

المصادر:
العربي - رويترز
شارك القصة