الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

دور الـ16 في "الأبطال".. سيتي ضيفًا على لايبزيغ وانتر يستقبل بورتو

دور الـ16 في "الأبطال".. سيتي ضيفًا على لايبزيغ وانتر يستقبل بورتو

Changed

سيحاول غوارديولا حسم التأهل مبكرًا لسيتي
سيحاول غوارديولا حسم التأهل مبكرًا لسيتي - غيتي
يحل نادي مانشستر سيتي ضيفًا على لايبزيغ الألماني في ختام مرحلة الذهاب للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا التي ستشهد كذلك مباراة بين انترميلان وبورتو.

تختتم مساء اليوم الأربعاء، مرحلة الذهاب من الدور الـ16 لبطولة دوري الأمم الأوروبي، بلقاءين سيجمعان مانشستر سيتي الإنكليزي مع مضيفه الألماني لايبزيغ، فيما سيستقبل إنترميلان الإيطالي، فريق بورتو البرتغالي. 

ورغم الترجيحات التي تصب لصالحه، يدرك فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، أنّ منافسه فريق عنيد على أرضه، استطاع العبور إلى هذا الدور بفوز على ريال مدريد حامل اللقب، خلال مرحلة المجموعات بنتيجة (3-2). 

ويملك لايبزيغ في صفوفه، واحدًا من ألمع مهاجمي فرنسا حاليًا، وهو كريستوفر نكونكو المصمم على التسجيل في ثالث مباراة له تواليًا في المسابقة القارية، وصاحب الـ12 هدفًا في الدوري الألماني، حيث يحتل الفريق المركز الخامس، لكنه لا يبعد عن المتصدر سوى 4 نقاط في بطولة محلية مثيرة هذا الموسم.

لكن سيتي الذي يلاحق أرسنال في الدوري الممتاز، وعلى بعد نقطتين من المركز الأول، سيدخل متسلحًا بسلسلة نتائج مميزة في البطولة القارية، التي لم يخسر فيها إلا مرة واحدة في 13 مباراة متتالية. 

وإلى جانب سلسلة النتائج القارية المميزة، يتسلح سيتي بسجل دفاعي صلب في دوري الأبطال، إذ إنّ شباكه لم تتلقّ إلا هدفين فقط هذا الموسم بالمسابقة، وهو أقل عدد من الأهداف في تاريخ المسابقة إلى جانب بايرن ميونيخ الألماني.

كما أنه على الجانب الآخر، سيكون نجم سيتي النرويجي إرلينغ هالاند الذي سجل 32 هدفًا في 31 مباراة منذ انتقاله إلى ملعب الاتحاد من غريمه بوروسيا دورتموند الصيف الماضي.

وسجل هالاند أهدافًا أكثر في مرمى لايبزيغ خلال فترة وجوده في ألمانيا، أكثر من أي منافس آخر، إذ هزّ شباكه ست مرات في أربع مباريات، منها هدفان في فوز دورتموند في نهائي كأس ألمانيا 4-1 على لايبزيغ في موسم 2020-2021.

إنتر وطموح الفوز

في المباراة الثانية، سيسعى إنتر ميلان لتحقيق نتيجة، تؤمن له صدمًا في ربع النهائي لبطولة غابت عن خزائنه، منذ العام 2010، وكذلك لتعويض ضياع فرصة استعادة لقب الدوري الإيطالي، من نابولي المميز هذا الموسم.

وسيكون ضيف انتر على ملعب "جوزيبي مياتسا" هو البرتغالي بورتو، الذي سجل بداية كارثية من دون أي نقاط من أول مباراتين في مجموعته، قبل أن يحقق أربعة انتصارات متتالية ليتصدر المجموعة الثانية.

ورغم أن الفريقين أسّسا هويّة دفاعية ناجحة نوعًا ما خلال الأشهر الأخيرة، يتوقع البعض أن تشهد المباراة أهدافًا ليست بقليلة.

في الدوري، يحتلّ إنتر المركز الثاني خلف نابولي المتصدّر بعيدًا، رغم أنه قلّص الفارق معه إلى 15 نقطة بفوزه على أودينيزي 3-1 السبت.

وإذا كان "نيراتسوري" تأهل ثانيًا من دور المجموعات خلف بايرن ميونيخ وفاز على برشلونة الإسباني، فإن بورتو لن يكون خصمًا سهلاً.

على الورق، فإن إنتر الذي لم يهزم في مبارياته الخمس الأخيرة ويبدو صلبًا دفاعيًا، هو المرشح الأوفر حظًا للفوز في مباراة الذهاب، ومع الغيابات التي تطال الفريق البرتغالي، قد تكون الأمور أسهل للبلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيس في الطريق إلى الشباك.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close