الجمعة 17 مايو / مايو 2024

خسائر فادحة في صفوفهم.. جنود الاحتلال في مرمى نيران المقاومة

خسائر فادحة في صفوفهم.. جنود الاحتلال في مرمى نيران المقاومة

Changed

قالت القسام إنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة بعبوة أفراد "رعدية" في جباليا - رويترز
قالت القسام إنها استهدفت قوة إسرائيلية راجلة بعبوة أفراد "رعدية" في جباليا - رويترز
كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن خسائر فادحة للاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه على غزة، متحدثة عن إصابة خمسة آلاف جندي إسرائيلي.

أعلنت المقاومة الفلسطينية اليوم الأحد، عن استهدافها جنود الاحتلال وآلياته في قطاع غزة بأسلحة مختلفة، فيما كشف إعلام إسرائيلي عن عدد الإصابات في صفوف جنود الاحتلال منذ بدء العدوان.

وأفادت كتائب القسام بأن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة متحصّنة داخل مبنى بقذيفة أفراد غرب مخيم جباليا شمال القطاع، وأخرى راجلة بعبوة أفراد "رعدية".

وفي جباليا أيضًا، ذكرت أنها استهدفت آليتَين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105".

أما في منطقة تل الزعتر شمال القطاع، فلفتت إلى أنها استهدفت دبابة "ميركافا" إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105"، فيما قالت إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على قناص إلى جانب 10 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمالًا أيضًا.

بدورها، ذكرت كتائب شهداء الأقصى، الجناح المسلح لحركة "فتح" أن مقاتليها في اشتباك مستمر مع قوات الاحتلال وآلياته بمعظم محاور القتال في قطاع غزة.

أما سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي فأشارت إلى أنها قصفت تجمعات الاحتلال في محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خانيونس، والتحشدات العسكرية محيط موقع بوابة "النمر" في محور التقدم شرق الوسطى بوابل من قذائف الهاون.

أعداد الإصابات في صفوف الاحتلال

إلى ذلك، كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن خسائر فادحة للاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه على قطاع غزة، مشيرة إلى إصابة خمسة آلاف جندي إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ولفتت إلى أن تلك الإصابات تشمل ألفَي إصابة صنفت إعاقة دائمة، مع حالات بتر في الأيدي والأرجل تصل إلى 58%.

كما أشار التقرير إلى وصول 60 جنديًا يوميًا إلى مراكز إعادة التأهيل، وهم مصابون بجروح خطرة.

وتتوافق أعداد المصابين التي نشرتها الصحيفة الإسرائيلية مع ما تعلنه المقاومة الفلسطينية، بالرجوع إلى أعداد الآليات التي جرى إعطابها، ومتوسط ما تحمله من جنود.

ومنذ بداية عدوانه على غزة يفرض جيش الاحتلال رقابة مشددةً على نشر أعداد قتلاه ومصابيه؛ فلا يخرج منها إلا ما تسمح بنشره الرقابة العسكرية، على الرغم من تأكيدات إسرائيلية أنّ الأعداد أكبر من المعلنة بكثير.

وقد اعترف جيش الاحتلال بمقتل 420 جنديًا منهم أكثر من مئة جندي منذ بداية العملية البرية في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي.

ومنذ انهيار اتفاق التهدئة في الأول من ديسمبر الحالي، قُتل 24 جنديًا إسرائيليًا، معظمهم في حي الشجاعية شمالي غزة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close