الجمعة 14 يونيو / يونيو 2024

"لم نمر بأيّ شيء مماثل".. 5 آلاف جريح من جنود الاحتلال منذ بدء حرب غزة

"لم نمر بأيّ شيء مماثل".. 5 آلاف جريح من جنود الاحتلال منذ بدء حرب غزة

Changed

أكثر من 2000 جندي تم الاعتراف بإعاقتهم بشكل رسمي بعد إصابتهم في الحرب على غزة
أكثر من 2000 جندي تم الاعتراف بإعاقتهم بشكل رسمي بعد إصابتهم في الحرب على غزة - إكس
بدأ طوق التكتم الإسرائيلي على خسائر الجيش في قطاع غزة يتفكك بعد تسريبات صحفية تكشف عن حجم القتلى والمصابين في صفوف الألوية المنخرطة في القتال أمام فصائل المقاومة.

كشفت صحيفة عبرية اليوم السبت أن ما يزيد عن 5 آلاف جندي إسرائيلي أصيبوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم أكثر من 2000 تم الاعتراف بهم رسميًا معاقين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": "الأرقام التراكمية منذ 7 أكتوبر هي أرقام فلكية، أكثر من 5000 جندي جريح وصلوا إلى المستشفيات، وأكثر من 2000 تم الاعتراف بهم رسميًا على أنهم معاقون في الجيش الإسرائيلي، وتم استقبالهم من قبل وزارة الدفاع".

وأضافت أن من بينهم أيضًا "1000 جريح من الجنود النظاميين، لذلك يتم توفير الرعاية لهم من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي".

ولم توضح الصحيفة ما إذا كان بقية الجنود الجرحى جنودًا نظاميين أم لا.

"لا شيء مماثل"

ونقلت الصحيفة عن "ليمور لوريا"، رئيسة قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية قولها: "لم نمر قط بأي شيء مماثل لهذا. أكثر من 58% من الجرحى الذين نستقبلهم يعانون من إصابات خطيرة في اليدين والقدمين، بما في ذلك تلك التي تتطلب عمليات بتر".

وتابعت "لوريا": "حوالي 12% منها عبارة عن إصابات داخلية - الطحال والكلى وتمزق الأعضاء الداخلية هناك أيضًا إصابات في الرأس والعين".

وزادت المسؤولة أن هناك "حوالي 7% مصابون نفسيًا، وهو رقم نعلم أنه سيرتفع بشدة، لأن الافتراض هو أن كل جسد مصاب هو أيضًا مصاب نفسيًا، وأيضًا لأن الإصابات النفسية يتم اكتشافها دائمًا بعد أشهر أو أكثر من الحرب".

يشار أن حصيلة قتلى الجنود الإسرائيليين منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بلغت 420، بحسب إحصاءات رسمية، فيما قالت وكالة "الأناضول" إنها رصدت بناء على بيانات متفرقة للجيش الإسرائيلي، مقتل نحو 20 عسكريًا إسرائيليًا، خلال الأيام الخمسة الماضية، من إجمالي الـ420.

ويواجه جيش الاحتلال، مقاومة شرسة في قطاع غزة من الفصائل الفلسطينية، كما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء أمس الجمعة، تدمير مقاتليها 21 آلية عسكرية إسرائيلية كليًا أو جزئيًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في غزة.

كما اعترف أمس، الجيش الإسرائيلي بإصابة جنديين بجروح خطيرة خلال عملية فاشلة لإطلاق أسرى إسرائيليين تحتجزهم حركة حماس في غزة، الأمر الذي أدى لموت الأسير الإسرائيلي. 

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close