السبت 27 أبريل / أبريل 2024

خسائر فادحة لمطار هيثرو بسبب إجراءات مكافحة كورونا

خسائر فادحة لمطار هيثرو بسبب إجراءات مكافحة كورونا

Changed

شهد مطار هيثرو البريطاني انخفاضًا بنسبة 73% في حركة الطيران حيث خسر لقب "المطار الأكثر ازدحامًا" في أوروبا. وقد خسر هذا اللقب لصالح مطار "شارل ديغول" في باريس.

بلغت خسائر مطار هيثرو البريطاني بسبب القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا، ملياري دولار خلال العام الماضي، في خسارة تعد الأكبر للمطار البريطاني منذ عام 1970.

 وأكّد مديره جون هولاند كاي، أنّ قطاع الطيران تكبّد خسائر فادحة منذ تفشي الوباء، مضيفًا أنّ خطط الحكومة البريطانية للخروج التدريجي من الإغلاق العام، قد تسمح بانتعاش القطاع ابتداءً من منتصف شهر مايو/ أيار المقبل.

وأشار مراسل "العربي" إلى أنّ مطار هيثرو، كان ملقّبًا بـ "المطار الأكثر ازدحامًا" في أوروبا، لكنه خسر هذا اللقب لصالح مطار "شارل ديغول" في باريس. وتعوّل إدارته على الانطلاق مجددًا مع انتهاء إجراءات الإغلاق بحلول مايو المقبل، حيث شهد انخفاضًا بنسبة 73% بحركة الطيران.

كما يعوّل المطار أيضًا بحسب مراسل العربي، على المساعدات الحكومية من خلال تخفيض الضرائب وإيجاد صيغة مشتركة بين مطارات العالم لتحفيز الناس على السفر من جديد، بالإضافة إلى الاستثمارات التي يعتزم المطار القيام بها مثل بناء مدرج ثالث.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close