Skip to main content

خسارة مدوية لريال مدريد.. كاستيانوس يدخل التاريخ برباعية فريدة

الأربعاء 26 أبريل 2023
دخل كاستيانوس التاريخ بعدما بات أول لاعب يسجل أربعة أهداف في مرمى ريال مدريد بعد ليفاندوفسكي - غيتي

دخل اللاعب الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس التاريخ أمس الثلاثاء، بفضل أربعة أهداف جعلته أول من يسجل رباعية في مرمى ريال مدريد في الدوري الإسباني خلال القرن الـ21. 

ومني "الميرنغي" بالهزيمة السادسة في الـ"ليغا" هذا الموسم، بعد خسارته أمام جيرونا بنتيجة (2 -4) خلال المباراة التي جمعتهما أمس في افتتاح الجولة الـ31 من البطولة. 

وفرض كاستيانوس الذي يلعب مع جيرونا بالإعارة قادمًا من نيويورك سيتي أف سي الأميركي نفسه النجم المطلق للقاء بتسجيله "سوبر هاتريك" تاريخية في الدقائق 12 و24 و46 و62، فيما سجل للريال البرازيلي فينيسيوس جونيور (34) والبديل لوكاس فاسكيس (85).

كاستيانوس يدخل التاريخ

وبات كاستيانوس أول لاعب يسجل رباعية في مرمى ريال مدريد ببطولة الدوري منذ عام 1947، وأول لاعب يدك شباك "الميرنغي" بأربعة أهداف منذ عشر سنوات، حين سجل لاعب برشلونة الحالي روبرت ليفاندوفسكي رباعية مماثلة في ريال بقميص فريق بروسيا دورتموند الألماني، خلال بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2013. 

وبهذه الخسارة، تجمّد رصيد ريال مدريد عند 65 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 نقطة عن المتصدر برشلونة الذي يلعب اليوم الأربعاء أمام مضيفه رايو فاييكانو، في حين رفع جيرونا رصيده إلى 41 نقطة في المركز التاسع.

وباتت آمال ريال بالاحتفاظ بلقبه شبه مستحيلة، كما بات تحت تهديد نيران القطب الثاني للعاصمة أتلتيكو الثالث (60) الذي يستقبل ريال مايوركا اليوم.

وهذه هي المباراة الثالثة تواليًا التي لا يخسر فيها نادي جيرونا أمام ريال (فاز 2-1 العام الماضي وتعادل 1-1 ذهابًا هذا الموسم في المرحلة 12)، بعدما كان النادي الملكي حسم المباريات الأربع السابقة لصالحه.

غيابات مؤثرة عن ريال مدريد

وغاب العديد من اللاعبين المهمين في صفوف ريال الذي يحارب على جبهتي الكأس المحلية حيث وصل إلى المباراة النهائية ودوري الأبطال ليواجه مانشستر سيتي الإنكليزي في نصف النهائي، على غرار المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بداعي الإصابة والحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي تعرض لوعكة صحية.

كما قرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إبقاء الفرنسيين إدواردو كامافينغا وأورليان تشواميني على مقاعد البدلاء، ودفع بالثلاثي الهجومي البرازيليين فينسيسوس جونيور وردريغو وأسنسيو.

وحمّل أنشلوتي المدافعين مسؤولية الهزيمة، واصفًا ليلة أمس بـ"الصعبة" على فريقه. وأشار المدرب الإيطالي عقب اللقاء، إلى أن ريال كان "سيئًا دفاعيًا"، كما حاول تهدئة الجماهير الغاضبة، مشيرًا إلى أن الفريق لا يزال منافسًا في الكأس ودوري أبطال أوروبا، رغم تلاشي آماله في الحفاظ على لقب الدوري. 

وتنتظر ريال مدريد مباراة قوية مع مانشستر سيتي في التاسع من مايو/ أيار المقبل، ضمن نصف نهائي دوري الأبطال، خلال مباراة الذهاب التي ستلعب على ملعبه في سانتياغو برنابيو، قبل أن يتواجه الفريقان إيابًا في مدينة مانشستر على ملعب الاتحاد، يوم 17 من الشهر ذاته.

وقبلها سيكون على ريال مدريد خوض مباراة النهائي في كأس إسبانيا، أمام فريق أوساسونا في السادس من مايو، وذلك بعد أن بلغها عقب فوز كبير على غريمه برشلونة بنتيجة (4-0) إيابًا، إثر هزيمة بالذهاب بنتيجة (0-1).  

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة