الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بانتصاره على أتليتيكو مدريد.. برشلونة يقترب من إحراز بطولة الليغا

بانتصاره على أتليتيكو مدريد.. برشلونة يقترب من إحراز بطولة الليغا

Changed

تقرير لـ"العربي" حول الأزمة التي يعيشها فريق برشلونة الإسباني (الصورة: رويترز)
نجح برشلونة في الانتصار على أتليتيكو مدريد، الذي لم يخسر خلال 13 مباراة، بفضل هدف المهاجم فيران توريس.

اقترب فريق برشلونة الإسباني، اليوم الأحد، من الحصول على لقب بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم رقم 27 بعد نجاحه في تجاوز نظيره أتليتيكو مدريد. 

وبالهدف الذي سجله المهاجم فيران توريس نهاية الشوط الأول، ارتفع رصيد برشلونة إلى 76 نقطة ويتفوق بفارق 11 نقطة على غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثاني، قبل ثماني جولات من النهاية. وبقي أتليتيكو مدريد في المركز الثالث وله 60 نقطة.

وفض برشلونة سجل أتليتيكو الخالي من الهزيمة في 13 مباراة بفضل هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 44 وأداء رائع من الحارس مارك-أندريه تير شتيغن الذي تصدى بشكل مذهل لمحاولة في كل شوط من الفرنسي أنطوان غريزمان.

هدف وحيد في الشوط الأول

وقال توريس في تصريحات إعلامية: "الفريق لعب بشكل جيد. حظينا بدعم الجماهير وانتصرنا وهذا هو المهم. هذا الفوز يمنحنا الكثير من الثقة للمضي قدمًا. أتليتيكو كان يسير بشكل جيد وفي حالة جيدة وهذا ما يجعل الفوز أكثر أهمية بالنسبة لنا".

وسيطر أتليتيكو في بداية المباراة أمام برشلونة الذي عانى في آخر ثلاث مباريات بجميع المسابقات وفشل في التسجيل خلالها.

وهدد الفريق الزائر، الذي فاز في آخر ست مباريات، مرمى برشلونة مبكرًا بعدما استغل غريزمان فشل سيرجيو بوسكيتس في السيطرة على الكرة ليسدد من عند حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة.

برشلونة
احتفال المهاجم فيران توريس بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الشوط الأول- رويترز

لكن تحسن أداء برشلونة وأصبح أكثر شراسة وسيطر على المباراة وأهدر المهاجم روبرت ليفاندوفسكي فرصتين في منتصف الشوط الأول.

وعلى الرغم من سيطرة برشلونة، كاد أتليتيكو أن يهز الشباك من هجمة مرتدة قادها يانيك كاراسكو الذي توغل من اليسار وأرسل تمريرة عرضية منخفضة لغريزمان لكن تير شتيغن تصدى ببراعة لتسديدته من مدى قريب.

وسجل برشلونة هدف الفوز بعدما سيطر رافينيا على تمريرة أمامية في الجانب الأيمن ثم مرر إلى توريس الذي سدد من عند حدود منطقة الجزاء في مرمى الحارس يان أوبلاك.

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close