الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

ليلة "هاتريك بنزيما" .. ريال مدريد يطيح ببرشلونة خارج كأس إسبانيا

ليلة "هاتريك بنزيما" .. ريال مدريد يطيح ببرشلونة خارج كأس إسبانيا

Changed

آخر تحديث:
6 أبريل 2023 10:35
أصبح بنزيما أول لاعب من ريال مدريد يحرز ثلاثية في مرمى برشلونة
مع "هاتريك بنزيما"، أصبح الأخير أول لاعب من ريال مدريد يحرز ثلاثية في مرمى برشلونة منذ عام 1963 - غيتي
شكّل "هاتريك بنزيما" حديث الملاعب، ولا سيما أنّ النجم الفرنسي أصبح أول لاعب من ريال يحرز ثلاثية في مرمى برشلونة منذ فيرينك بوشكاش في 1963.

سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ثلاثة أهداف ليقود فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز (4-صفر) على مضيفه برشلونة، مساء أمس الأربعاء، والتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم. 

وبدا برشلونة، الذي كان يأمل في انتصاره الرابع على التوالي على ريال مدريد هذا الموسم، في طريقه للنهائي بعد فوزه (1-صفر) في الذهاب في مدريد الشهر الماضي.

لكن رغم سيطرة صاحب الأرض على المباراة في بدايتها، انهار الفريق ليخسر (4-1) في النتيجة الإجمالية، وأصبح بنزيما أول لاعب من ريال مدريد يحرز ثلاثية في مرمى برشلونة منذ فيرينك بوشكاش في 1963.

وشهدت الدقيقة العاشرة من المباراة، دوي هتافات مدرجات كامب نو لأسطورة النادي واللاعب السابق في الفريق، ليونيل ميسي، في سياق مطالبة جماهيرية، باستعادة محبوب برشلونة من نادي باريس سان جيرمان، مع اقتراب انتهاء عقده الصيف المقبل في فرنسا. 

"هاتريك بنزيما"

ومنح فينيسيوس جونيور التقدم لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد هجمة مرتدة سريعة. وانقلبت الأمور رأسًا على عقب بالنسبة لبرشلونة عندما سدد بنزيما كرة سكنت الشباك بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني مستغلًا تمريرة من لوكا مودريتش.

وبعدها بثماني دقائق، حصل ريال على ركلة جزاء إثر مخالفة تعرض لها فينيسيوس داخل المنطقة ونجح بنزيما في التسجيل من علامة الجزاء. وأطلقت جماهير برشلونة صيحات استهجان ضد فريقها، وبدا ريال مدريد هو الأقرب لتعزيز تفوقه بفضل تألق بنزيما.

واعتبر لاعب برشلونة سيرجي روبرتو أن هدف فينيسيوس في الشوط الأول كان بمثابة ضربة قوية، وقال بعد اللقاء: "هدفهم في نهاية الشوط الأول قتلنا، لم نستحق أن نستقبل هذا الهدف، أعتقد أننا كنا أفضل في الشوط الأول".

وأضاف: "صنعنا المزيد من الفرص التي لم نستغلها، وهذا الهدف أضر بمعنوياتنا. في الشوط الثاني سجلوا الهدف الثاني ولم نتمكن من لعب مباراتنا".

وفي الدقيقة 80، استغل بنزيما تمريرة فينيسيوس جونيور ليكمل ثلاثية من الأهداف للمرة الثانية هذا الأسبوع، بعدما قاد ريال للفوز (6-صفر) على ريال بلد الوليد في الدوري مطلع الأسبوع.

"نعرف كريم"

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد: "مباراة مثالية، إذا لم تكن مثالية لما استطعنا الفوز 4-صفر هنا. واجهنا صعوبات في الشوط الأول لكن الهدف الأول قلب المباراة تمامًا".

وأضاف: "إنها مباراة تلعب فيها الشخصية والخبرة دورًا مهمًا. لقد مزجنا طاقة رودريغو وفالفيردي وكامافينجا بخبرة فينيسيوس ومودريتش وكروس. قدموا مباراة مذهلة".

بدوره، قال فالفيردي بعد نهاية اللقاء: "كان من المهم الفوز، ثم الهامش الكبير يرضينا، لكن الشيء المهم هو الفوز"، مضيفًا: "نحن نعرف ما يقدمه كريم لنا، فالأهداف التي سجلها هي نقطة مرجعية لنا جميعًا، ويريد دائمًا المزيد".

ويواجه ريال في النهائي أوساسونا على أمل تحقيق لقبه الرقم 20 في المسابقة. وكان الأخير قد حجز مقعده في النهائي بتغلبه (2-1) على أتليتيك بيلباو في النتيجة الإجمالية.

وبعد معاناته أمام برشلونة هذا الموسم، ثأر ريال مدريد لنفسه وتفوق بفارق أربعة أهداف على الأقل على غريمه لأول مرة منذ 1995. ويتصدر الفريق الكاتالوني الدوري بفارق كبير على ريال مدريد بعد الفوز على غريمه 2-1 الشهر الماضي.

"لن يرحمك"

ولم تكن هناك أي دلائل على إمكانية تحقيق هذا الفوز الكبير في ظل رغبة برشلونة في حسم التأهل مبكرًا، وإنقاذ تيبو كورتوا حارس ريال مدريد العديد من الفرص.

وكان إبعاد فرصة روبرت ليفاندوفسكي نقطة التحول في المباراة، فقد انطلق ريال مدريد في هجمة مرتدة وتبادل فينيسيوس تمرير الكرة مع بنزيمة قبل أن يسدد المرمى. وفي بداية الشوط الثاني انطلق مودريتش في الناحية اليمنى ومرر كرة إلى بنزيما الذي سددها متقنة في الشباك.

واكتمل انهيار فريق المدرب تشافي هرنانديز بعد حصول فينيسيوس على ركلة جزاء نفذها بنزيما بنجاح. وانفلتت أعصاب لاعبي الفريقين، لكن بنزيما أكمل ثلاثيته في ليلة للنسيان لبرشلونة.

وقال تشافي عقب اللقاء: "أهنئ ريال مدريد الذي كان رائعًا في الشوط الثاني. إذا أظهرت رحمة لريال مدريد فلن يرحمك".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.