الجمعة 1 مارس / مارس 2024

خلال تفريق الاحتلال لتظاهرة قرب الحدود.. إصابة عدد من الفلسطينيين بغزة

خلال تفريق الاحتلال لتظاهرة قرب الحدود.. إصابة عدد من الفلسطينيين بغزة

Changed

نافذة إخبارية تنقل الصورة من أمام أحد أبواب المسجد الأقصى الذي اقتحمه مستوطنون (الصورة: الأناضول)
توافد مئات الفلسطينيين من قطاع غزة نحو السياج الفاصل للمشاركة في مظاهرات مندّدة باقتحام مستوطنين إسرائيليين للمسجد الأقصى.

أصيب عدد من الفلسطينيين، الإثنين، جراء تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي تظاهرات قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، خرجت تضامنًا مع المسجد الأقصى بالقدس الشرقية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة في بيان إن "فلسطينيين اثنين أصيبا بجراح من قبل الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الفاصل شرقي قطاع غزة"، دون مزيد من التفاصيل.

وأفادت مصادر طبية بأن "عددًا من الشبان الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء تفريق الجيش الإسرائيلي للمظاهرات، تعاملت معهم الأطقم الطبية ميدانيًا".

مظاهرات مندّدة باقتحام الأقصى

ولليوم الثاني على التوالي، توافد مئات الفلسطينيين من قطاع غزة نحو السياج الفاصل للمشاركة في مظاهرات استخدمت فيها الحجارة والإطارات المشتعلة، تنديدًا باقتحام مستوطنين إسرائيليين للمسجد الأقصى وإفراغه من المصلين.

ولمواجهة الاحتجاجات، نشر جيش الاحتلال قواته المدججة بالسلاح وآلياته ووحدة القناصة على طول السياج الفاصل لتفريق التظاهرات، التي تجري في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وبحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، اقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية الأحد، بمناسبة ما يسمى بـ"رأس السنة العبرية" مع قيام شرطة الاحتلال بإفراغه من المصلين.

وبدأت فترة الأعياد اليهودية مساء الجمعة بحلول عيد "رأس السنة العبرية" وتستمر حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close