الخميس 16 مايو / مايو 2024

"خليجي 25".. ما هي حظوظ المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي؟

"خليجي 25".. ما هي حظوظ المنتخبات المتأهلة للدور قبل النهائي؟

Changed

نافذة على "العربي" تسلط الضوء على المنتخبات المشاركة في مباريات الدور قبل النهائي من خليجي 25 (الصورة: تويتر)
سيقام الدور قبل النهائي بعد غد الإثنين، على ملعب البصرة الدولي، بعد خروج كل من السعودية والإمارات والكويت واليمن من المنافسات.

يترقب الجمهور العربي مباريات الدور قبل النهائي لبطولة "خليجي 25" التي ستجمع العراق وقطر في المباراة الأولى والبحرين وعمان في المباراة الثانية.

وسيقام الدور قبل النهائي بعد غد الإثنين، على ملعب البصرة الدولي، بعد خروج كل من السعودية والإمارات والكويت واليمن من المنافسات.

وانشغل مغردو البلدان المتأهلة بالتعبير عن فرحتهم، وعن دعمهم لمنتخبات بلادهم، حيث احتشد مشجعو منتخب العراق على كورنيش البصرة، مطلقين هتافات التأييد للمنتخب الذي غاب عنه اللقب منذ 1988.

وأصبح كورنيش البصرة، بمثابة نقطة التقاء المشجعين من مختلف الجنسيات، في ظل أجواء من الألفة والتضامن أثنى عليها المغردون، وما يزال وسم خليجي 25 يشهد تفاعلات على وسائل التواصل الاجتماعي.

منافسات قوية

وفي هذا الإطار، قال الإعلامي الرياضي، بديع بن جمعة: إن المنتخب السعودي شارك بالمنتخب الأولمبي، ولهذا لم يكن متوقعًا أن يقدم الأخضر أداءً كبيرًا، وجاء للتجهيز لقادم الاستحقاقات مثل دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وأضاف بن جمعة في حديث لـ"العربي" من الدوحة، أن منتخب الإمارات شكل نقطة استفهام كبرى في خليجي 25، حيث تراجع منذ سنوات كبيرة، رغم لعبه في الملحق العالمي في آخر تصفيات مونديالية، ولذلك من الواضح أن هذا المنتخب يمر بصعوبات لم يتجاوزها ويمكن اعتباره الحلقة الأضعف في المجموعة الثانية.

وحول المواجهة بين العراق وقطر، اعتبر بن جمعة، أن العراق سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور، بعدما فاز بخماسية على المنتخب اليمني وتصدر المجموعة.

واستدرك قائلًا: "إن المواجهة متجددة بين قطر والعراق، فقد تواجها في خليجي 24 في الدوحة في الدوري الأول حيث فاز العراق بهدفين لهدف، الأمر الذي يشير إلى مواجهة ساخنة".

ومضى بن جمعة قائلًا: "منتخب قطر، وعلى الرغم من أنه لا يملك المجموعة نفسها التي شاركت في مونديال قطر 2022، إلا أنه ظهر بشكل جيد في كأس الخليج".

أما بالنسبة لمباراة البحرين وعُمان، فقال بن جمعة: إن "الكفة تميل إلى حامل لقب النسخة الماضية وهو المنتخب البحريني، وخاصة أن المنتخب العماني واجه سابقًا صعوبات في التغلب عليه".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close