الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

خليجي 25.. العراق وعمان إلى نصف النهائي على حساب اليمن والسعودية

خليجي 25.. العراق وعمان إلى نصف النهائي على حساب اليمن والسعودية

Changed

المنتخب العراقي
حقق المنتخب العراقي نتيجة هي الأكبر في البطولة حتى الآن بفوزه على المنتخب اليمني بخمسة أهداف - تويتر
تجاوز المنتخب العراقي نظيره اليمني بخمسة أهداف ليتأهل لدور نصف النهائي مع المنتخب العماني الفائز على السعودية.

نجح المنتخب العراقي في التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" بعد فوزه على نظيره اليمني بخماسية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب البصرة الدولي في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى.

والفوز هو الثاني للمنتخب العراقي بعد فوز أول على السعودية بنتيجة 2-0 في الجولة الماضية وتعادل سلبًا مع عمان في الجولة الأولى، ليرفع رصيده الى سبع نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

وفي المباراة الأخرى لذات المجموعة التي جرت في ذات التوقيت، نجح المنتخب العماني في الفوز على نظيره السعودي بهدفين لهدف ليرفع رصيده الى سبع نقاط ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن العراق، ويتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وجاء المنتخب السعودي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط والمنتخب اليمني رابعًا بدون رصيد من النقاط، ليودع المنتخبان البطولة من الدور الأول.

خماسية مقابل لا شيء

وأتى الشوط الاول متوسط المستوى وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة دون خطورة حقيقية على المرميين خلال العشرين دقيقة الأولى. ثم بدأت خطورة المنتخب العراقي مع مرور الوقت وسدد أيمن حسين كرة قوية أعلى العارضة. ثم مرت رأسية حسن عبد الكريم بجوار القائم الايمن لحارس مرمى اليمن.

ومع بداية الشوط الثاني ومن هجمة سريعة للمنتخب اليمني وصلت الكرة إلى البديل احمد ماهر الذي راوغ الدفاع العراقي وسدد بيسراه داخل شباك المنتخب العراقي، ولكن حكم المباراة الغى الهدف لوجود تسلل على اللاعب بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

وبعد عشر دقائق، عاد مرة أخرى نفس اللاعب وأحرز هدفًا آخر، لكن قرر حكم المباراة إلغائه بعد الرجوع إلى التقنية نفسها.

وتبادل لاعبو الفريقين السيطرة، ومن هجمة منظمة للمنتخب العراقي نجح أمجد عطوان في إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية زاحفة بيسراه.

واستغل لاعبو العراق تقدم لاعبي اليمن وأضاف أيمن حسين الهدف الثالث من ركلة جزاء، وعاد نفس اللاعب بعد دقيقة واحدة مستغلًا خطأ من حارس المرمى محمد أمان وأحرز الهدف الرابع وهدفه الشخصي الثاني.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين توغل المتألق أمجد عطوان من ناحية اليسار ولعب كرة عرضية سيطر عليها حسين علي قبل أن يُسكنها الشباك اليمنية محرزًا الخماسية العراقية.

وتقام غدًا الخميس مبارتا الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية في التوقيت نفسه أيضًا حيث تلعب قطر مع الإمارات وتواجه الكويت البحرين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close