الخميس 2 مايو / مايو 2024

داخل مدرسة ابتدائية أميركية.. طفل عمره 6 أعوام يطلق النار على معلمته

داخل مدرسة ابتدائية أميركية.. طفل عمره 6 أعوام يطلق النار على معلمته

Changed

تقرير يتناول حادثة إطلاق النار في مدرسة في تكساس الأميركية اولتي أدت لمقتل 21 شخصًا (الصورة: تويتر)
أصيبت المدرسة برصاصة أطلقت من مسدس ولم تقدم الشرطة أي تفسير لكيفية حصول الطفل البالغ ست سنوات على السلاح.

أقدم طفل يبلغ من العمر ست سنوات على إطلاق النار على مدرّسة وألحق بها إصابات الجمعة في مدرسة ابتدائية في نيوبورت نيوز بولاية فرجينيا الأميركية، وفق ما أعلنت الشرطة.

وقال قائد الشرطة ستيف درو للصحفيين، إنّ الإصابة التي لحقت بالمعلمة التي هي في الثلاثينيات من عمرها تشكل خطرًا على حياتها على الرغم من أنها أظهرت بعض التحسن في المستشفى.

"مشاجرة" في الصف الأول

ولم يصب أي طلاب في الحادث الذي وصفته الشرطة بأنه "مشاجرة" في حجرة الصف الأول أسفرت عن إطلاق رصاصة واحدة. لكنها لم تقدم تفسيرا إضافيا لكيفية حصول طفل عمره ست سنوات على المسدس.

وقال درو: "لم يكن هذا إطلاق نار عارض". وأضاف في وقت لاحق: "أريد أن أعرف من أين جاء هذا السلاح الناري"، مشيرًا إلى أنه تم احتجاز الطفل.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه، أبدى مدير المدرسة جورج باركر أسفه لعدم قدرة المعلمين على منع دخول الأسلحة النارية المدارس، وقال إنه "مصدوم" و"محبط". 

وقال باركر: "نحن بحاجة إلى عدم وصول الأسلحة إلى أيدى شبابنا"، مضيفًا: "لا يمكنني التحكم في الوصول إلى الأسلحة. ولا يمكن للمدرسين التحكم في الوصول إلى الأسلحة". 

ولفت باركر إلى أن جميع المدارس مزودة بأجهزة الكشف عن المعادن ولكن لم يتم تشغيلها في مدرسة ريتشنيك الابتدائية الجمعة.

حوادث متكررة

وتشهد المدارس الأميركية حوادث إطلاق نار متكررة، كان أكثرها دموية العام الماضي المجزرة التي وقعت في مدرسة روب الابتدائية في مدينة أوفالدي التابعة لولاية تكساس الأميركية في مايو/ أيار الماضي وراح ضحيتها 21 قتيلًا، من بينهم 19 طفلًا واثنان من البالغين حين أطلق المهاجم سلفادور روماس (18 عامًا) النار داخل المدرسة. 

وفي مايو/ أيار الماضي، أشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن ما لا يقل عن 24 عملًا من أعمال العنف المسلح وقعت منذ بداية عام 2022، في حرم المدارس، من الروضة إلى الثاني عشر، خلال الدوام الدراسي.

وشهد عام 2021 42 حادثة، وهو الرقم الأكبر مقارنة بأي عام منذ عام 1999 على الأقل، بحسب الصحيفة التي ارتكزت في إحصائها لمصادر عدّة من بينها المقالات الإخبارية وقواعد البيانات المفتوحة وتقارير إنفاذ القانون. 

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من 311000 طفل في 313 مدرسة تعرّضوا للعنف باستخدام الأسلحة النارية في المدارس منذ مذبحة ثانوية كولومباين عام 1999، مشيرة إلى أن 7 من كل 10 مطلقي النار كانوا دون الثامنة عشرة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close