الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

دبابات إسرائيلية تحاصر مستشفى الرنتيسي.. أين تتركز اشتباكات غزة؟

دبابات إسرائيلية تحاصر مستشفى الرنتيسي.. أين تتركز اشتباكات غزة؟

Changed

يظهر في مقطع مصر توغل دبابات إسرائيلية قرب مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال في غزة
يظهر في مقطع مصر توغل دبابات إسرائيلية قرب مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال في غزة
أفادت مصادر مطلعة بوصول دبابات وآليات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى محيط مستشفى الرنتيسي للأطفال، فيما وردت أنباء عن محاصرة المبنى بالكامل.

أظهر مقطع مصور اليوم الجمعة دبابات وآليات تابعة للجيش الإسرائيلي بمحيط مستشفى الرنتيسي في قطاع غزة الذي يشهد عدوانًا إسرائيليًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

وأفادت مصادر مطلعة بوصول دبابات وآليات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى محيط مستشفى الرنتيسي للأطفال، وهو المستشفى الوحيد الذي يعالج سرطان الأطفال في غزة، فيما وردت أنباء عن محاصرة المبنى بالكامل.

وفي وقت سابق، استهدف قصف إسرائيلي مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال. وأعلنت وزارة الصحة في غزة اندلاع حريق داخل المستشفى.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي، أنّ استهداف المستشفيات يُعدّ جريمة دولية مخالفة للقانون الدولي، ويدلّ على وحشية الاحتلال.

ومنذ أكثر من شهر، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة واستشهاد الآلاف معظمهم من الأطفال والنساء.

دبابات جيش الاحتلال تحاصر مبنى مستشفى الرنتيسي

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" من غزة عبد الله مقداد أن هناك حديثًا عن تقدم آليات الجيش الإسرائيلي باتجاه مستشفى الرنتيسي والذي يقع في شارع النصر وهو أحد الشوارع الرئيسية غرب مدينة غزة.

وأضاف أن الدبابات الإسرائيلية تحاصر مستشفى الرنتيسي كما تفيد الأنباء، وتقدمت أيضًا باتجاه مستشفى النصر للأطفال في شارع النصر في غرب مدينة غزة.

وأوضح مراسلنا أنه وفقًا لبعض الصور التي وردت من المواطنين فإن آليات الاحتلال تتمركز على بوابة مستشفى النصر للأطفال ولا زالت بأعداد كبيرة، مشيرًا إلى أنه في موازاة ذلك تدور اشتباكات عنيفة في تلك المنطقة.

ولفت إلى أنباء تتحدث عن تقدم لآليات الاحتلال من المنطقة الجنوبية الغربية من مدينة غزة تحديدًا من منطقة الميناء ودوار حيدر، وعن تمكن قناصة الجيش الإسرائيلي من اعتلاء بعض المنازل والعمارات القريبة من هذه المنطقة.

كما تحدث عن أن الآليات الإسرائيلية تبعد أقل من كيلومتر واحد عن مجمع الشفاء في غزة.

أين تتركز الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في غزة؟

وفي سياق متصل، أشار مراسل "العربي" إلى اشتباكات ضارية تدور في محيط ومحاور مدينة غزة المختلفة، موضحًا أن المحور الأكثر اشتعالًا هو عند المنطقة الجنوبية الغربية من المدينة والشريط الغربي القريب من مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف أن المعلومات تشير إلى أن الاشتباكات ضارية ما بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت التمركز والتقدم في عدة مناطق من المنطقة الغربية لمدينة غزة.

وأشار إلى أن المحور الآخر التي تدور فيه الاشتباكات هو المحور الشمالي الشرقي من قطاع غزة، مبينًا أن هذا المحور مشتعل منذ اليوم الأول لتمركز آليات الاحتلال، مشيرًا إلى أن ضراوة الاشتباكات ازدادت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين نتيجة محاولة آليات الاحتلال التقدم وتحقيق مراكز متقدمة.

ولفت إلى أن الاحتلال يحاول التمركز في المحور الشمالي الغربي الذي يقع على أبواب مخيم الشاطئ، وتحقيق مزيد من التقدم في هذه المنطقة.

وتابع مراسل "العربي" أن  الجيش الإسرائيلي استطاع الوصول إلى المنطقة الجنوبية الغربية، حيث سلك طريقه من منطقة الشيخ عجلين ودوار الـ17 باتجاه الشمال، كما سلك الطريق الساحلي وصولًا إلى منطقة دوار ميناء غزة البحري، حيث تمركزت آليات الاحتلال في تلك المنطقة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close