الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

دمار كبير.. الجيش الروسي يكثف الهجوم على محيط كييف

دمار كبير.. الجيش الروسي يكثف الهجوم على محيط كييف

Changed

مراسل "العربي" في فلسيلكوف الأوكرانية يجول بين الأبنية السكنية التي استهدفها الجيش الروسي (الصورة: غيتي)
استهدف الجيش الروسي مستشفيات ودار أيتام في مدينة ميكولاييف ليل الخميس الجمعة، فيما تحدث مراسل "العربي" عن قصف مطار عسكري وأبنية سكنية في منطقة فاسيلكوف جنوبي كييف.

تعرضت مستشفيات من بينها مركز لعلاج السرطان وعيادة لطب العيون، في مدينة ميكولاييف الساحلية في جنوب أوكرانيا لقصف ليل الجمعة السبت، حيث تطايرت نوافذ المركز وتضررت الأبواب، وفق وكالة "فرانس برس".

وقال رئيس المستشفى دميترو لاغوشيف: "قصفوا مناطق مدنية ليس فيها أي أهداف عسكرية"، مضيفًا: "يوجد مستشفى هنا ودار أيتام وعيادة لطب وجراحة العيون".

ولم يكن في مركز السرطان أي مرضى أو طواقم صحية عند تعرضه للقصف، لكن عددًا غير معروف من المرضى كانوا في عيادة العيون.

وقالت مسؤولة العيادة كاسيميرا ريلكوفا: "أمضينا الليل في القبو، الجميع كانوا يرتجفون. المرضى كانوا مذعورين".

أما في حي إنغولسكي، فقد توقفت التدفئة وأُجبر العديد من الناس على المغادرة.

قصف في فاسيلكوف

وفي منطقة فاسيلكوف التي تقع جنوبي العاصمة كييف، قال مراسل "العربي" إن القوات الروسية استهدفت مطارًا عسكريًا في هذه المنطقة، فيما تعرضت كانت بعض المباني العسكرية المحيطة بالمنطقة قد تعرضت للقصف قبل أيام.

كذلك، تم استهداف أبنية سكنية عدة في هذه المدينة ما خلّف دمارًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن القصف على المنطقة يتم بالصواريخ والقذائف المدفعية فضلًا عن أسلحة أخرى.

ونقل عن بعض المدنيين قولهم، إن هذه فاسيلكوف تتعرض بشكل مستمر للقصف، مؤكدًا أن الجيش الروسي يستهدف جميع المحاور المحيطة بالعاصمة الأوكرانية، فيما تؤكد السلطات المحلية أنها تقوم بصد الهجمات الروسية.

 وأشارت إلى أن القوات الروسية لم تستطع أن تحقق أي تقدم في عدد من المحاور ولا سيما في المحور الشمالي الغربي في إربين، لافتة إلى أنها تسيطر على 75% منها، وتحاول استعادة المناطق التي خسرتها، بحسب مراسل "العربي".

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close